التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 04:01 ص , بتوقيت القاهرة

بولاريس باركس تواصل دعمها لقطاع التطوير الصناعي بمصر

بولاريس باركس تدعم التطوير الصناعي بمصر
بولاريس باركس تدعم التطوير الصناعي بمصر
في عام واحد ظهرت بوادر الخير ونتائج أعمال سنوات ماضية من التخطيط والعمل وبذل الجهد، أيقنت فيه الدولة المصرية أن الأمل فى شبابها، وأن نهضة اقتصاديات الأمم تمر عبر بوابة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، فكانت النتائج على أرض الواقع مبهرة، وكانت ثمار العمل والدعم إنشاء أكثر من 4 ألاف مصنع فى 13 محافظة، وفرت أكثر من 40 ألف فرصة عمل للشباب والطامحين فى النجاح والانطلاق فى مشروعاتهم إلى المستقبل.
 
وبجوار خطط الدولة ودعمها وتمويلها لتلك المشروعات كانت شركات التطوير الصناعى تسير قد سبقت فى تمهيد وتذليل العقبات اللوجيستية والبيئية لتلك المشروعات، خاصة أن الهدف الأساسى لمفهوم المطور الصناعى هو خلق وتهيئة بيئة العمل للصناعة وللمصنع، سواء من حيث الإنشاءات أو البنية الأساسية، أو الخدمات والمرافق، إضافة إلى نقل الخبرات والدعم على مدار خطوات الإنشاء والانطلاق بالمشروعات.
 
صرح الدكتور محمود سعد وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالبرلمان، قائلًا: " تبذل الدولة جهودًا كبيرة في تمكين الشباب هذا العام وتوفير المزيد من فرص العمل لهم، ولذلك يحرص مجلس الوزراء على تقديم مزيد من الدعم لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة، ويتمثل ذلك في القرار الذي صدر فى 10 نوفمبر بنقل تبعية جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر إلى مجلس الوزراء، مما يعكس حرص الدولة على تحفيز المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ودمجها فى الإقتصاد الرسمي".
 
وتوازيًا مع خطة الدولة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتذليل العقبات اللوجيستية والبيئية لتلك المشروعات، يأتى مجمع "بوصلة" أحد مشروعات شركة "بولاريس باركس" بالسادس من أكتوبر لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ويتكون من 56 وحدة صناعية لتطويرالصناعات الصغيرة والمتوسطة، وتصلح لمختلف الاستخدامات (صناعي– تجاري– مستودعات ومخازن). 
وتماشيا مع توسعات الدولة فى دعم المشروعات الصغيرة، ستسلم الشركة وحدات مجمع بوصلة للصناعات الصغيرة والمتوسطة فى مدينة السادس من أكتوبر في الربع الاول من عام 2019.
 
ومن الجدير بالذكر ان شركة بولاريس باركس تملك محفظة استثمارات مكونة من 6 مشروعات على مساحة إجمالية تبلغ 10 ملايين متر مربع، تبلغ 3.5 مليار جنيه، حيث نجحت في جذب استثمارات بقيمة 25 مليار جنيه في المجمعات الصناعية التابعة لها، حتى  أصبحت مركزًا للنمو والابتكار من خلال تطوير البنية التحتية وجذب ودعم الاستثمارات وتوفير فرص عمل.
 
وتعمل بولاريس باركس حاليا على ثلاث مشروعات كبرى، أهمها مشروع بولاريس قناة السويس على مساحة 5.5 مليون متر مربع وذلك بهدف تطوير منطقة صناعية على تلك المساحة في العين السخنة، إلى جانب مشروع بولاريس مدينة السادات، والذي ستعمل من خلاله بولاريس باركس على تطوير مساحة 1.4 مليون متر مربع، كما يحتوي على مجمع صناعي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.