التوقيت الخميس، 13 أغسطس 2020
التوقيت 12:01 ص , بتوقيت القاهرة

طلعت يستعين بـ "حسام الجمل" لتطوير الشبكات والبنية التحتية

حسام الجمل مساعد وزير الاتصالات
حسام الجمل مساعد وزير الاتصالات

أصدر الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قراراً بتعيين المهندس حسام عبد اللاه شعبان موسى الجمل مساعداً لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشبكات وبنية الاتصالات بديوان عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمدة عام.

المهندس حسام الجمل خريج كلية الهندسة جامعة الإسكندرية عام 1998، وحصل على شهادة إدارة المشروعات (PMP) من معهد إدارة المشروعات بالولايات المتحدة الأمريكية عام 2009، وشهادة إعداد القادة للمنظمات الدولية MTN  من جامعة بريتوريا بجنوب إفريقيا عام 2010، كما حصل على ماجستير إدارة الأعمال من جامعة روبرت كيندي بسويسرا عام 2014.

ويمتلك المهندس حسام الجمل خبرة كبيرة تمتد إلى 20 عاما في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مدعومة بالخبرات الدولية في مجالات الإدارة والتقنيات المستقبلية المتكاملة في خدمات الاتصال الثابت، والاتصال المحمول، والخدمات المتكاملة، بالإضافة إلى خبرات الابتكار وريادة الأعمال للأفراد والشركات والحكومات.

كما يمتلك المهندس حسام الجمل سابقة أعمال دولية في تخطيط وتنفيذ ومتابعة مشروعات البنية التحتية والتحول الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

حيث كان يشغل المهندس حسام الجمل منصب نائب الرئيس التنفيذي لشركة هواوي العالمية لشئون الاستراتيجيات والتسويق والحلول التكنولوجية في مصر، كما شغل منصب كبير مستشاري تطوير الاعمال والحلول التكنولوجية بشركة هواوي العالمية لمنطقة شمال أفريقيا، كما تقلد منصب القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا بمجموعة MTN العالمية باليمن، وعضو فريق التطوير الاستراتيجي بالشركة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كما تولى المهندس حسام الجمل منصب مسئول الدعم الفني للشبكات الهوائية بشركة الكاتيل (نوكيا حالياً)، ومنصب مهندس اتصالات للألياف الضوئية بالأمم المتحدة في مصر.