التوقيت الإثنين، 21 يناير 2019
التوقيت 08:27 ص , بتوقيت القاهرة

الاستثمار: 3 ملايين شخص عدد المستفيدين من القروض متناهية الصغر

سحر نصر - وزيرة الاستثمار
سحر نصر - وزيرة الاستثمار

أكدت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن دعم نمو التمويل متناهي الصغر من أهم أولويات الحكومة، لدوره  الكبير في تحفيز النمو وخلق فرص العمل، معلنة أن عدد المستفيدين من التمويل متناهي الصغر بلغ 3 ملايين شخص.

وأضافت نصر، خلال مائدة مستديرة انعقدت اليوم الخميس حول 'التمويل متناهي الصغر في مصر، أن دعم هذا النوع من التمويل يساعد علي تحقيق الشمول المالي والتحول من القطاع غير الرسمي إلي القطاع الرسمي، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

كما أكدت أن اهتمام الوزارة بهذا القطاع عبر الاتفاقيات الدولية مع شركاء التنمية والدول الصديقة لتوفير التمويل والخبرات الفنية لدعم هذا القطاع، أدى إلي نمو عدد المستفيدين من القروض متناهية الصغر، مشيرة إلي أن الوزارة منفتحة علي اقتراحات العاملين بالقطاع لمزيد من التطوير، حتي يحقق هدفه بوصول التمويل إلي كافة المستفيدين المحتملين، والبالغ عددهم 11 مليون مستفيد.
وأوضحت أن أهداف المرحلة المقبلة هي ربط المشروعات متناهية الصغر بالمناطق الاستثمارية عبر التكتلات الصناعية، والتوسع الأكبر في القطاعات الصناعية والزراعية لدورها في توفير العمالة والإنتاجية ذات القيمة المضافة، مما يؤدي إلي استفادة صغار المزارعين والمستثمر الصغير.