التوقيت الإثنين، 21 أكتوبر 2019
التوقيت 04:44 ص , بتوقيت القاهرة

وزارة البترول والثروة المعدنية تكشف حجم إنتاج الزيت الخام

المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن إجمالى إنتاج منطقة الصحراء الغربية من إنتاج مصر من الزيت الخام حالياً يمثل حوالى 60%، مؤكدا أن الاكتشافات التي تحققت مؤخرا تشير إلى أن هذه المنطقة مازالت تحوى الكثير من الأسرار ما يحفز الشركات الأجنبية على تكثيف أنشطتها للبحث والاستكشاف بالطبقات العميقة بالأحواض الترسيبية التى تتمتع باحتمالات هيدروكربونية واعدة.

 

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة لشركة عجيبة للبترول  برئاسة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالى 2019 / 2020.

 

وأكد وزير البترول أن الفترة المقبلة ستشهد نموا كبيرا نتيجة سرعة وضع الاكتشافات الجديدة على خريطة الإنتاج باستخدام البنية الأساسية المتاحة بالمنطقة من شبكات خطوط أنابيب ومصانع معالجة، فضلا عن انخفاض تكلفة الإنتاج وارتفاع جودة الزيت الخام الذى يضاهى أجود أنواع الزيت الخام على المستوى العالمى.

 

حضر الاجتماع المهندس محمد سعفان وكيل أول وزارة البترول والمهندس محمد مؤنس مستشار وزير البترول لشئون الغاز والمهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذى لهيئة البترول والجيولوجى أشرف فرج وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والمهندس أسامة البقلى رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" والمهندس فابيو كافانا رئيس شركة أيوك التابعة لمجموعة إينى الإيطالية.