التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 03:06 م , بتوقيت القاهرة

حكومة باكستان: قرض الإمارات سيساهم في إنعاش اقتصادنا

وزير إعلام باكستان
وزير إعلام باكستان

قال كبير المتحدثين باسم الحكومة الباكستانية إن تسهيل قرض من دولة الإمارات العربية المتحدة سيساعد بلاده التي تحتاج بشدة إلى سيولة لسد عجز كبير في ميزان المعاملات الجارية وزيادة احتياطي النقد الأجنبي.

وكان الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي، قد زار إسلام أباد أمس الأحد، وأكد حزمة القرض البالغة قيمتها ثلاثة مليارات دولار، والتي جرى الإعلان عنها الشهر الماضي.

وقال وزير الإعلام الباكستاني فؤاد تشودري خلال مؤتمر صحفي، إن حزمة الثلاثة مليارات دولار التي جرى الإعلان عنها بالفعل أخذت الطابع الرسمي.

ولم يخض تشودري في أي تفاصيل حول أي مساعدات إضافية من خلال تأجيل مدفوعات نفطية، كان قد ذكر أواخر العام الماضي أن الإمارات ستقدمها لباكستان بالإضافة إلى القرض.

ولم يذكر تفاصيل عن سعر الفائدة على قرض الثلاثة مليارات دولار، وفقا لما ورد برويترز.

وتواجه باكستان أزمة اقتصادية بسبب نضوب احتياطي النقد الأجنبي وزيادة العجز في ميزان المعاملات الجارية منذ أن تولت حكومة رئيس الوزراء عمران خان المسؤولية في أغسطس.

وحصلت باكستان على قرض بقيمة ثلاثة مليارات دولار من المملكة العربية السعودية ومبلغ مماثل كل عام في صورة إمدادات نفطية آجلة الدفع لمدة ثلاث سنوات.

وتحاول باكستان أيضا الحصول على قروض من جارتها الصين، التي تعهدت بنحو 60 مليار دولار لمشروعات في قطاعات الطاقة والطرق والبنية التحتية للسكك الحديدية في إطار مبادرة الحزام والطريق، المعروفة باسم الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني.