التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:38 م , بتوقيت القاهرة

وداعا لمقابلات العمل.. "إنترفيو" الوظيفة عبر الإنترنت الآن

إنترفيو الوظيفة الجديدة
إنترفيو الوظيفة الجديدة

معاناة كبيرة بسبب مقابلات العمل "الإنترفيو"، ليس فقط لدى الباحثين عن العمل، بل لدى أصحاب الوظائف أيضا، حيث تصاعدت شكاوى أصحاب العمل من أنهم يأخذون الكثير من المواعيد مع الباحثين عن عمل و90% من الوقت لا يلتزم به الباحثين عن الوظائف، وبالتالي كان لابد من البحث عن طريقة جديدة تختبر مدى جدية الباحثين عمليا بدلا من حجز فترة زمنية من الموارد البشرية.

وبالفعل استغل موقع "شغلني" تلك الدراسة ليقوم بناء عليها بإطلاق خدمة جديدة للباحثين عن وظيفة، وهي ميزة جديدة تسمح للشركات بإجراء مقابلات عبر الإنترنت مع الباحثين عن عمل، دون الحاجة لذهابه لجهة العمل.

الخدمة الجديدة تساعد الباحثين عن وظيفة على التخلص من التوتر والقلق وإهدار الوقت والجهد.

الميزة الجديدة تتم من خلال تقنية تكنولوجية، وتتيح إجراء المقابلة بالفيديو، دون الحاجة لحضور الباحث عن الوظيفة في الذهاب للشركة، وكذلك توفر الوقت لأصحاب العمل مع ارتفاع معدلات عدم حضور الراغبين في الوظيفة.

وتعمل هذه التقنية الحديثة على تحقيق تكافؤ الفرص، وتتيح للشباب والباحثين عن عمل في المحافظات الأخرى فرصة الحصول عن عمل، في ظل صعوبة الانتقال لحضور مقابلة عمل في القاهرة لارتفاع التكلفة، فمن المقرر أن تساعد هذه الميزة الباحثين عن عمل من المحافظات الأخرى على مقابلة موظفي الموارد البشرية بالشركات في القاهرة قبل إنفاق أي تكاليف نقل.

ويمكن للشركات المسجلة في موقع شغلني إرسال طلب مقابلة إلى أي من الباحثين عن العمل من خلال اختيار ما يصل إلى 3 فترات زمنية متاحة يمكن أن يختارها الباحث عن العمل، وبمجرد البدء في طلب، يتم إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الباحث عن العمل تذكر على سبيل المثال (يود .... تحديد موعد المقابلة معك، انقر هنا للقبول / الرفض) ، وبمجرد قبول الطرفين كليهما، ويتم إرسال الرسائل النصية القصيرة إلى الطرفين مع الرابط الذي سيلتقيان عليه، يتم إرسال العديد من التذكيرات إلى كلا الطرفين حتى يتم الاتصال عبر الإنترنت، ويقتصر كل فتحة زمنية للمقابلة على 15 دقيقة.