التوقيت الخميس، 17 أكتوبر 2019
التوقيت 08:04 ص , بتوقيت القاهرة

هيئة الاستثمار: وحدة حل مشاكل المستثمرين استقبلت 2000 شكوى خلال العام

الهيئة العامة للاستثمار
الهيئة العامة للاستثمار

قال محسن عادل، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن هناك خطة من الهيئة العامة للاستثمار توسيع مناطق الاستثمار في مختلف المحافظات، مضيفا أن الدولة نجحت فى نقل الكفاءات والخبرات من محافظة لأخرى لنقل تجاربهم الناجحة.

 

 

وأضاف عادل خلال حواره مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامجها "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن مصر لديها توسعات كبيرة في مناطق الاستثمار ببورسعيد وسيناء، مضيفا أن الدولة تقوم بتوطين الصناعات فى المدن الجديدة، وتشجع الشباب في تحقيق طموحاته، مؤكدا أن الدولة استطاعت أن تحقق إيرادات أكثر من المصروفات بنسبة 2% خلال عام 2018 وتعتبر أول مرة منذ 20 عام.

 

 

وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن مشروعات شارع 306 نموذج لتشغيل الشباب والقضاء علي البطالة، مؤكدا أن عام 2018 كان حاسما على المستوى الاقتصادى فى مصر، مؤكدا أن مصر توسعت فى مشروعات الإسكان وليس هناك دولة تمنح وحدات إسكان كاملة بتجهيزاتها.

 

وتابع، أن محافظة بنى سويف والفيوم هما الأكثر تصدرا لطلبات المستثمرين الأجانب للحصول على الأراضي، مضيفا أن تطوير البنية التحية فى مصر العام الماضى بشكل غير مسبوق، مؤكدا أن إنشاء أكبر منطقة استثمارية بالجيزة هى الأكبر بالشرق الأوسط فى مركز الصف.

 

وأكد أن وحدة حل مشاكل المستثمرين استقبلت 2000 شكوى خلال العام الماضى، وهناك رغبة حقيقية من الدولة لحل مشاكل المستثمرين، مضيفا أن معدل الاستثمار العالمى تراجع بنسبة 43%، مشيرا إلى أن عام 2018 شهد الكثير من التحقيقات الاستثمارية الأجنبية.

وأوضح أن الطلب على الدواء المصرى كبير جدا خاصة بعد نجاح تجربة مصر فى علاج فيروس سى ، مضيفا أن البنك المركزى أمين على حجم الاحتياطي النقدى بالبنوك، ولافتا إلى أنه نحتاج إلى مخاطبة وسائل الإعلام الأجنبية فى مكانها لإطلاعها على نجاح البرنامج الاقتصادى بمصر.