التوقيت الإثنين، 12 أبريل 2021
التوقيت 02:20 ص , بتوقيت القاهرة

استخدام تويتر ليلا يؤثر سلبا على مستوى لاعبي كرة السلة

انخفاض مستوى لاعبي كرة السلة بسبب تويتر
انخفاض مستوى لاعبي كرة السلة بسبب تويتر

أكدت دراسة حديثة أجرتها لوري نهيل الباحثة بجامعة ستوني بروك الأمريكية، أن اللاعبين في رابطة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين قد يسجلون نقاطا أقل ويستحوذون على القليل من الكرات المرتدة في اليوم التالي لاستخدامهم تويتر في وقت متأخر من الليل.

وركزت الدراسة على الأداء أثناء اللعب لفهم كيف يمكن لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي في وقت متأخر من الليل وكذلك الحرمان من النوم التأثير على الأداء الوظيفي والبدني في اليوم التالي.

وقالت لورين هيل، في رسالة بالبريد الالكتروني "معظمنا تكون معهم هذه الأجهزة في غرف نومنا وعلى الأسرة، وهي تتعارض مع نمط نومنا وتبقينا متيقظين أثناء الليل وتقلل من جودة نومنا"، وفقا لرويترز.

وحلل فريق هيل تغريدات في توقيتات محددة لعدد 112 لاعبا في رابطة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين خلال الفترة من 2009 وحتى 2016 ونظر إلى عدة أمور في اليوم التالي وهي النقاط المسجلة والاستحواذ على الكرات المرتدة وعدد الدقائق التي شاركوا بها في المباراة والقدرة على الارتداد والأخطاء ودقة التصويب.

ولتجنب التأثير المحتمل للسفر أو اختلاف التوقيت فقد حلل فريق الباحثين فقط المباريات التي تجمع بين فرق القسم الشرقي مع بعضها البعض والمباريات التي تجمع فرق القسم الغربي، وعرف الباحثون التغريد في وقت متأخر من الليل على أنه استخدام تويتر خلال الفترة من الساعة الحادية عشرة مساء وحتى الساعة السابعة صباحا.

ووجد الباحثون أن استخدام تويتر في وقت متأخر من الليل مرتبط بتسجيل نقاط أقل واستحواذ أقل على الكرات المرتدة في اليوم التالي.

ووجد فريق البحث أن اللاعبين غير المعتادين على استخدام الموقع في وقت متأخر من الليل كانوا أكثر تأثرا من اللاعبين الذين اعتادوا على السهر والتغريد أثناء الليل.