التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 04:11 م , بتوقيت القاهرة

هواوي تبيع 200 مليون هاتف خلال 2018 وتواصل زحفها نحو الصدارة

هواوي تواصل الزحف نحو الصدارة
هواوي تواصل الزحف نحو الصدارة

أعلنت مجموعة هواوي لأعمال المستهلك، اليوم الثلاثاء، عن نجاحها في بيع أكثر من 200 مليون وحدة تم شحنها للأسواق العالمية خلال عام 2018، وهو رقم قياسي جديد يضاف لسلسلة نجاحات الشركة في السنوات الأخيرة، بجانب نجاح الشركة في إطلاق هواتف مميزة مثل Mate 20 وP20 وهواتف Honor 10.

وأكد ريتشارد يو الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلك، أنه بالنظر إلى المستقبل، فإن مجموعة هواوي لأعمال المستهلك ستركز على مفهوم أعمالها الذي يرتكز على المستهلك، وقال "سنستمر في ابتكار منتجات جديدة، وسنبذل كل جهدنا في أن نصبح رواد ومتصدري الموجة القادمة من ثورة الهواتف الذكية، كما أننا سنقدم قيمة جديدة للمستهلكين، لتوفير مزايا أكثر تساعد المستهلكين على الاستمتاع أكثر بحياتهم، وهذا ما يجعل من هواوي علامة تجارية مفضلة لدي المستهلكين حول العالم".

وحققت سلسلة هواوي P20 طفرة في مفهوم التصوير الفوتوغرافي بواسطة الهواتف الذكية، حيث أثبتت السلسلة أنها حتى إذا كان تصميم الهاتف رفيع وعصري، فإنه قادر علي توفير تجربة تصوير احترافية ومتميزة.

كما أن التصميم الأنيق لسلسلة P20 نال إعجاب الكثير من المستخدمين النساء، ومنذ أن تم إطلاق سلسلة P20 في مارس الماضي، تجاوزت الشحنات العالمية ال 16 مليون وحدة، حيث أن نصف هذا الرقم تقريباً كان من ضمن المستخدمين النساء.

وتتبع سلسلة Mate 20 الجديدة نفس نهج سلسلة Mate الشهيرة التي تتميز بمعايير التكنولوجيا المتقدمة، وخلال شهرين فقط من إطلاق سلسلة Mate 20 قامت هواوي بشحن أكثر من 5 مليون وحدة من سلسلة Mate 20 إلى الأسواق العالمية.

وتميزت سلسلة هواتف هواوي Nova بأنها مصممة خصيصاً لفئة المستخدمين الشباب بفضل المظهر الخارجي والتصميم المذهل بالإضافة إلى العناصر المرئية المبتكرة التي تتمتع بها سلسلة الهواتف، وبنهاية عام 2018 نجحت هواوي في بيع أكثر من 65 مليون وحدة من سلسلة Nova في الأسواق العالمية، وهذا ما يجعل هواوي متصدرة بسلسلة Nova في فئة الهواتف المتوسطة.

وخلال السنوات الثماني الماضية، ارتفعت شحنات هواوي للهواتف الذكية من 3 مليون هاتف في عام 2010 إلى 200 مليون هاتف في عام 2018، مما يعكس نموا يصل إلى 66 مرة، حيث تحولت هواوي من شركة غير مصنفة إلى أحد أفضل 3 لاعبين في سوق الهواتف الذكية العالمية، وفي الربعين الثاني والثالث من عام 2018، أصبحت هواوي ثاني أكبر شركة للهواتف الذكية في العالم، بحصة سوق عالمية تبلغ 14.6٪.