التوقيت السبت، 24 أكتوبر 2020
التوقيت 10:40 م , بتوقيت القاهرة

عطلة بأسواق المال العالمية بسبب احتفالات الكريسماس

البورصة العالمية
البورصة العالمية
أغلقت الأسواق المالية حول العالم أبوابها أمام المستثمرين في عطلة رسمية اليوم الثلاثاء، بعد أن شهدت "وول ستريت" أسوأ جلسة في ليلة الكريسماس عبر تاريخها.
 
ويأتي الإغلاق في الدول الأوروبية والآسيوية والأمريكية اليوم احتفالاً بأعياد الكريسماس على مستوى العالم.
 
ومن المقرر أن تتوقف التداولات في البورصات الآسيوية، حيث تغلق البورصة اليابانية أبوابها كما تتوقف بورصة هونج كونج إلى جانب الأسواق الهندية وبورصة ساو باولو بالبرازيل.
 
وكذلك الوضع في بورصة ترونتو بكندا وبورصة المكسيك، حيث يتوقفان عن التداول لنفس السبب وهو الاحتفال بالكريسماس.
 
كما ستكون الأسواق الأوروبية متوقفة عن التداول، حيث تغلق بورصة لندن وبورصة ميلان الإيطالية وبورصة فرانكفورت الألمانية والبورصة الفرنسية.
وكانت البورصات الأوروبية أغلقت تعاملات الاثنين في النطاق الأحمر وسط أحجام تداول خفيفة وإنهاء جلستها قبل الموعد الرسمي للختام استعداداً للعطلة.
وتواصل البورصة الألمانية الإغلاق لليوم الثاني على التوالي، حيث إنها في عطلة رسمية يومي الاثنين والثلاثاء.
 
وتستمر العطلة في عدد من البورصات العالمية حتى غداً الأربعاء على أن تستأنف كافة الأسواق تداولاتها بشكل كامل بدءاً من يوم الخميس المقبل.
 
وبالنسبة للوضع داخل الأسواق الأمريكية، توقف بورصة نيويورك وبورصة ناسداك التعاملات اليوم بعد أن أنهت جلستها في وقت مبكر بالأمس.
 
وكانت "وول ستريت" سجلت خسائر ملحوظة ليتراجع "داو جونز" بنحو 650 نقطة في جلسة أمس الاثنين، والتي أنهت تعاملات في وقت مبكر لكنها كانت الجلسة الأسوأ في ليلة الكريسماس عبر التاريخ.