التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:14 م , بتوقيت القاهرة

هيئة الاستثمار تُعلن إنهاء التعامل بالكاش منتصف يناير

رئيس الهيئة العامة للاستثمار محسن عادل،
رئيس الهيئة العامة للاستثمار محسن عادل،

أكد رئيس الهيئة العامة للاستثمار محسن عادل، أن العام الماضي شهد تركز الاستثمارات فى مناطق محددة، مشيرًا إلى أن الوزارة عادت لإنشاء المناطق الحرة مرة أخرى، مشيرًا أن أول منطقة حرة متخصصة سوف تفتح هى منطقة المنيا للمنسوجات، والتى أنشئت لتستغل بحث المستثمر الصينى عن أماكن للاستثمار فى هذا القطاع.

 

 

 

وأوضح رئيس الهيئة العامة للاستثمار، خلال كلمته بالمؤتمر الاقتصادى الرابع، أن الحكومة بصدد تدشين الجيل الرابع من المناطق الصناعية الحرة التى تعتمد على التكامل الصناعى داخل المنطقة الواحدة، مشيرًا إلى أن هناك منطقة تعد فى الجيزة لتكنولوجيا المعلومات، وأخرى فى مطوبس بكفر الشيخ للكيماويات والصناعات المكملة.

 

 

 

ولفت رئيس الهيئة العامة للاستثمار  إلى أنه منتصف يناير المقبل سوف يعلن إنهاء أى تعامل بالكاش داخل الهيئة، مشيرا إلى أن الهيئة تنهى منظومة للربط الإلكترونى مع كل الجهات، مؤكدًا أن نسبة المكون المحلى المصرى ما زالت تحتاج لزيادة، لذلك كان هناك توجه أن يكون لدينا صناعات متكاملة.

 

 

 

وأوضح أن الحكومة بصدد تدشين منطقة صناعية حرة بالصف ومنطقة أخرى للصناعات الغذائية ببنها ومنطقة لصناعات الفوسفات، مؤكدًا أن الهيئة لاحظت مؤخرًا طلبا متزايدا على الاستثمار فى محافظات كانت تعرف قديمًا بقلة جذب الاستثمار.