التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 05:23 م , بتوقيت القاهرة

Mate 20 Pro أفضل هاتف لعام 2018 من حيث قوة وكفاءة البطارية

Mate 20 Pro
Mate 20 Pro

مع تطور قدرات الهواتف الذكية، أصبحت البطارية من الأمور غاية الأهمية لدي المستخدمين. فالبطارية التي تتمتع بعمر طويل وتمنح المستخدم وقتا أطول دون القلق من تفريغ شحنتها في أي وقت هو أحد أهم اهتمامات المستخدم عند شراء هاتف جديد. ان الأمور الخاطئة التى يعتقدها البعض أنه كلما زادت سعة وكثافة البطارية كلما زاد معدل بقائها لكن نوع الشاشة وقدرة المعالج والطاقة التى يستهلكها الهاتف وغيرها من الأمور هى العوامل الرئيسية التى تؤثر على معدل استهلاك البطارية الخاصة بالهاتف.

 

ولهذا نشر  The Tech Chapفيديو لتجربة أداء عدة هواتف في اختبار قوة ومميزات . تضمنت المنافسة أحدث وأفضل الهواتف منها هواوي Mate 20 pro، iPhone XS Max، iPhone XR، iPhone XS، Google Pixel 3 XL، OnePlus 6T، سامسونج جالاكسي Note 9 وS9 Plus. تم ضبط االهواتف على نفس درجة سطوع الشاشة مع إغلاق جميع التطبيقات وإزالة بطاقات SIM، ثم بدأ اختبار تشغيل الفيديو والألعاب لمعرفة المدة التي سيستمر بها كل جهاز قبل نفاذ البطارية.

وأظهرت نتائج الاختبار بفوز هواوي Mate 20 Pro علي جميع هواتف الاختبار، حيث صمد الهاتف ل20 دقيقة اضافية مقارنة بهاتف iPhone XS Max. بينما حل سامسونج جالاكسي S9 في المرتبة الأخيرة بمدة 6 ساعات و 34 دقيقة، يليه هاتفPixel 3XL  وOne Plus 6T وiPhone XS .اما هاتف iPhone XR وNote 9 فكانا متساويين حيث جفت بطاريتهما بعد حوالي 8 ساعات من الاستخدام. بينما حل هاتف iPhone XS Max في المرتبة الثانية بمدة 8 ساعات و 34 دقيقة. ليكون الفائز في هذا الاختبار وأفضل هاتف لعام 2018 من ناحية عمر البطارية هو Huawei Mate 20 Pro الذي بقي صامدا ل 20 دقيقة أكثر من هاتف iPhone XS Max.

يعتبر هذا فوزا جديدا لشركة هواوي على منافسيها من خلال هاتفها Huawei Mate 20 Pro المزود بمعالج Kirin 980 وببطارية ذات قوة تصل الى 4200 ملي أمبير/ساعة، بالاضافة الي تقنية الشحن اللاسلكي لأول مرة في العالم. حيث أصبح بالإمكان شحن الاجهزة الاخري من خلال وضعها فوق جهاز Huawei Mate 20 Pro . ومن المتوقع ان يقوم المنافسين باستخدام تكنولوجيات جديدة من اجل الحفاظ علي عمر بطاريات هواتفهم في 2019.

 

المصادر:

https://www.express.co.uk/life-style/science-technology/1059459/Huawei-Mate-20-Pro-battery-test-iPhone-Pixel-3-Galaxy-S9