التوقيت الأحد، 20 سبتمبر 2020
التوقيت 07:40 ص , بتوقيت القاهرة

توسعات ألمانية بمجال البرمجيات داخل مصر بالتعاون مع إيتيدا

هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"
هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"

 

أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" عن توقيع اتفاقية مع شركة "إس كيو إس - SQS " الألمانية المتخصصة فى  الأنظمة الرقمية وخدمات قياس واختبار جودة البرمجيات لزيادة وتسريع نمو أعمال الشركة العالمية فى  مصر.

 

وتنص الاتفاقية على أن تقوم شركة SQS بتعيين 150 موظف جديد فى  مجال تصدير خدمات اعتماد وضمان جودة البرمجيات حيث تستهدف الشركة توسيع قاعدة أعمالها واختراق أسواق عالمية جديدة بالإضافة إلى تقديم خدمات ذو قيمة مضافة عالية للأسواق العالمية وخاصة أوروبا ودول الشرق الأوسط وإفريقيا.

 

وأفادت الشركة، فى  بيان رسمى  لها نشرته على موقعها الإلكتروني، بأن مصر تُعد مركز مُتميز لتقديم الخدمات العابرة للحدود تستطيع SQS من خلاله اختراق أسواق عالمية جديدة، وأكدت أن مصر تعتبر نموذجًا عالميًا لا يُضاهى لتقديم هذا النوع من الخدمات ويوفر لشركةSQS المرونة وكفاءة التشغيل.

 

وأشارت مها رشاد، القائم بأعمال الرئيس التنفيذى  لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات إلى أن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى  مصر يشهد مُعدلات نمو غير مسبوقة، مع تزايد اهتمام الشركات العالمية التى  تسعى إلى التوسع فى  إنشاء مراكز عالمية لها لتقديم الخدمات العابرة للحدود من مصر".

 

وأكدت رشاد على أن شركة SQS تعد أحد النماذج الناجحة التى  تتخذ من مصر مركزًا لتقديم خدماتها عالميًا ولديها ثقة فى  مهارات الشباب المصرى  التنافسية وتقدر قيمة الاستثمار فى  مصر، مضيفة أن الهيئة تواصل دعمها للمستثمرين فى  مجال تكنولوجيا المعلومات وحثهم على توسيع نطاق أعمالهم مصر.

 

وتُشكل هذه الاتفاقية جُزءًا من برامج الهيئة التى  تستهدف جذب ونمو الاستثمارات الأجنبية فى  مجال تكنولوجيا المعلومات حيث تتيح الهيئة عدد من حوافز الاستثمار تأتى  على رأسها دعم تدريب الخريجين وتنمية وصقل مهاراتهم بهدف سد الفجوة بين متطلبات الشركات العالمية والكفاءات المتاحة، وذلك بالإضافة إلى جهود الهيئة لوضع مصر ضمن أفضل المراكز العالمية لتقديم خدمات تعهيد تكنولوجيا المعلومات.

 

ومن جانبه، أشار أحمد عبده، مدير شركة SQS مصر، إلى أن أعمال الشركة فى  مصر تضيف ميزة لدى عملاء الشركة الذين يبحثون عن توسيع نطاق خدماتهم فى  سوق أوروبا وتحقق المرونة فى  إتمام الصفقات والعمليات.

 

وشدد عبده على أن الاتفاقية المبرمة مع هيئة "ايتيدا" تُسلط الضوء على التزام SQSبالاستثمار فى  الكفاءات المصرية المؤهلة والتى  تُجيد لغات متعددة ولديها خبرة فى  مجال الأعمال الرقمية داخل المنطقة، مشيراً إلى ترحيب الشركة العالمية بهذه الاتفاقية وتطلعها إلى تحقيق أقصى استفادة من حقل المهارات المصري.

 

وتعد SQS أحد الشركات العالمية الرائدة فى  مجال تحسين العمليات الرقمية وتطبيق الجودة العالمية فى  البرمجيات، وتتمتع الشركة بأكثر من 30 عامًا من الخبرة فى  إدارة العمليات وتقديم الاستشارات المتعلقة بجودة البرمجيات وتطبيق منهجية موحدة لعمليات الميكنة.

 

ومؤخراً قامت شركة Assystem Technologiesوهى  شركة عالمية فى  مجال الهندسة والجودة والحلول الرقمية، بالاستحواذ على شركة SQS لتصبح المؤسسة المشتركة تضم أكثر من 14،000 موظفًا فى  أكثر من 25 دولة، وحققت إيرادات مجتمعة تبلغ حوالى  مليار يورو فى  عام 2017.