التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 05:28 ص , بتوقيت القاهرة

المشاط: قطاع السياحة يمثل 10% من الناتج الإجمالي عالميا

رانيا المشاط وزيرة السياحة
رانيا المشاط وزيرة السياحة

أكدت رانيا مشاط وزيرة السياحة، أن قطاع السياحة من أهم القطاعات لخلق فرص عمل، موضحة أن واحد من كل 10 مصريين يعملون في قطاع السياحة.

وأضافت، خلال كلمتها في ندوة نظمتها الغرفة الأمريكية، أن الوقت الراهن يتطلب بذل كافة الجهود المطلوبة لتحقيق الغايات المرجوة في القطاع السياحي، والتعاون مع الدول العربية في هذا المجال للعمل على تنمية ولنمو هذا القطاع الحيوي والمهم للاقتصاد المصري.

وأشارت الوزيرة إلى أن تطوير القطاع أصبح أكثر إلحاحا في هذا الوقت لتوسيع القاعدة الاقتصادية وتعزيز القدرات على الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي.

وأوضحت وزيرة السياحة إن قطاع السياحة من القطاعات الهامة للاقتصاد المصري بحيث يساهم 20% من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي بالإضافة إلى أنه أصبح من أكثر القطاعات الاقتصادية تأثيرا في الاقتصاد العالمي، وتشير آخر الإحصائيات الصادرة عن المجلس الدولي للسياحة والسفر إلى أن 10% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي من قطاع السياحة أي ما يعادل 8.3 ترليون دولار، كما وصلت مساهمته في التشغيل وخلق فرص عمل إلى 300 مليون فرصة عمل وكذلك مساهمة القطاع في استثمار رأس المال العالمي إلى ما يقرب من 890 مليار دولار.