التوقيت الأحد، 09 أغسطس 2020
التوقيت 10:55 م , بتوقيت القاهرة

س&ج .. كل ما تريد معرفته عن النقود البلاستيكية (فيديو)

النقود البلاستيكية
النقود البلاستيكية

بعد الكشف عن اعتزام وزارة المالية المصرية في الاتجاه إلى النقود البلاستيكية بدلا من الورقية والمعدنية، يستعرض "دوت مصر" أبرز المعلومات المتعلقة بـ "النقود البلاستيكية"، في النقاط التالية:

ما هي طريقة تصنيع النقود البلاستيكية؟

النقود البلاستيكية يتم تصنيعها من مادة البوليمر، حيث يتم إذابة حبات البلاستيك داخل الأفران، ثم يتم ضغطها بالبخار مما يجعلها أكثر نحافة، ثم يتم الطباعة عليها بأحبار خاصة.

ما هي الدول التي تعتمد على النقود البلاستيكية؟

تعتمد عدة دول حول العالم على النقود البلاستيكية، منها بريطانيا واستراليا وألمانيا وتشيلي ورومانيا وتايلاند ونيوزلندا، وغيرها.

ما هي أشهر الشركات المصنعة للنقود البلاستيكية؟

تعتبر شركة Innovia الاسترالية هي أحد أكبر الشركات في العالم لإنتاج النقود البلاستيكية، ولكن احتكارها لتلك الصناعة دفع بريطانيا للدخول في هذا المجال عبر شركة "دولارا" التي بدأت في تصنيع النقود البلاستيكية، وهو ما يمنح الضوء الأخضر لشركات أخرى للدخول في هذا المجال.

ما هي مميزات النقود البلاستيكية؟

تتميز النقود البلاستيكية بكونها صديقة للبيئة، حيث أن مادة البوليمر غير ضارة بالبيئة، بجانب العمر الافتراضي الطويل الذي يصل إلى 5 مرات ضعف العملات الورقية، والأهم هو القوة التأمينية حيث يصعب تزوير هذا النوع من النقود مقارنة بالنقود الورقية.

ما هي عيوب النقود البلاستيكية؟

العيب الرئيسي الذي تحدث عنه البعض حتى الآن هو إمكانية تأثر النقود البلاستيكية بالحرارة العالية، ولكن هذا الأمر قد تعاني منه بعض الدول فقط وليس جميع الدول.