التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 08:25 م , بتوقيت القاهرة

بحضور وزير الاتصالات.. نادي الجزيرة يتحوّل إلى نادي رقمي

وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت خلال توقيع بروتوكول التعاون
وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت خلال توقيع بروتوكول التعاون

قام نادي الجزيرة الرياضي، اليوم الإثنين، بتوقيع بروتوكول تعاون مع إحدى شركات الدفع الإلكتروني، ليصبح أول نادي رقمي في مصر، خلال مؤتمر صحفي حضره الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس عمرو جزارين رئيس مجلس إدارة نادي الجزيرة وأشرف صبري ومحمد عكاشة من شركة المدفوعات الإلكترونية.

وقال وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت، أن توقيع بروتوكول التعاون يعد نقلة نوعية وسبق لأحد الأندية الرياضية، كبداية  التحول إلى نادي رقمي وهو جزء من تحول الدولة إلى مجتمع رقمي من خلال خطة طموحة لحصول المواطن على خدمات مميكنة، مشيرا إلى أن ذلك يتم وفقا لمنظومة رقمية الهدف منها التحول إلى مجتمع لا نقدي.

وأوضح الوزير أن المدفوعات من خلال الأدوات الرقمية تساهم في تقليص الفساد، مشيرا إلى سعي الحكومة للانتهاء من الكارت الذكي الموحد خلال  العام المقبل.

أضاف الوزير أن الكارت الذكي سوف يتيح للمواطن الحصول على خدماته سواء مدفوعات أو الدعم وأجور ومعاشات، من خلال كارت ذكي.

وتابع الوزير أن مايحدث في نادي الجزيرة هو لبنة لتحول اغلب الأندية الرياضية في مصر إلى اندية رقمية، معربا عن أمله أن  تحذو جميع الأندية الرياضية نفس الحذو.

وقال رئيس نادي الجزيرة، إن الهدف من الاتفاقية تيسير آليات لدفع لخدمات النادي من خلال تطبيق عبر الهاتف المحمول، مشيرا إلى أن التطبيق سوف يساهم في تقديم خدمة جيدة للأعضاء، مثل خدمات تجديد العضوية وحجز الملاعب الرياضية ودفع اشتراكات المدارس الرياضية وشراء كافة المستلزمات داخل النادي، بالإضافة إلى تجميع كوبونان ونقاط الاستبدال.