التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 09:59 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. تعرف علي عالم صناعة المانيكانات "الشعبية"

تماثيل المانيكانات
تماثيل المانيكانات

تجده واقفاً أو جالساً يرتدى أفضل الملابس ولا يمانع أن تتفحصه النظرات لمشاهدة جودة ما يرتديه بل قد يتخلى عما يرتديه إذا كانت هذه هى القطعة الأخيرة فى المحل.. إنه المانيكان العارض الأهم والبطل الأول فى فتارين المحلات.

قد تجده يرتدى بذلة أنيقة أو بنطال رائع أو قد تكون على شكل أنثى ترتدي أروع الفساتين أو آخر موضة للأزياء لا يكترث الكثيرون من النظر للمانيكان نفسه بل يكتفون بالإعجاب بالأزياء فقط ولكن خلف ذلك الشخص الجالس خلف الزجاج يراقب المارة فن وصناعة.

تعتبر صناعة المانيكان من الصناعات التى يقل العمل بها رغم كثرة الإقبال عليها فلا يتم عرض الملابس إلا عليه، ويقول إسلام نجاح صاحب مصنع مانيكان أن هناك العديد من المراحل التى يمر بها المانيكان يبدأ الأمر بنحت الشكل المراد أن يكون عليه المانيكان ثم يتم عمل مجسم له ليتم الصب فيه، ثم تبدأ عملية الصب ثم التجميع وبعد ذلك عملية الصنفرة لإزالة الزيادات وتحسين شكل المانيكان.

يضيف إسلام: المانيكان من الصناعات الصعبة فالمانيكان يأخذ ثلاث أيام من النحت للصب للتجميع حتى يبدأ ضخ الشكل المصنع وتعتبر مصدر رزق وعلى الرغم من أن الأقاويل التى تتردد حول أن هذا العمل حرام كلها عبارات خاطئة لأننا لا نعبد هذه الأشكال لكنها تؤدى غرضها وهو الترويج للملابس فمن قد يشترى قطعة ملابس بدون رؤيتها على المانيكان.