التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:49 ص , بتوقيت القاهرة

هواوي Mate 20 Pro يقدم تقنية المصادقة الأمنية (البيومترية)

هواوي Mate 20 Pro
هواوي Mate 20 Pro

أتعرف المقولة الشهيرة "كن حذراً فيما تتمناه فيمكن أن يصبح حقيقة" وخصوصاً في العالم التكنولوجي والرقمي الذي نعيشه حالياً، فجميع مستخدمي الهواتف الذكية يريدون أن يفتحوا قفل هواتفهم بأسرع وقت وبأكثر الطرق أماناً وحماية، فمن الصعب أن بتوافق الأمرين معاً، لكن لم يعد صعباً بعد الأن مع هاتف هواوي Mate 20 Pro.

يمكننا إعادة تعريف مصطلح Biometrics Authentication أو التحقق الحيوي بأنه العملية التي تساعد نظام معين بالتعرف على هوية المستخدم بناءاً على مقاييس الحيوية “البيولوجيا” حيث تعتبر هذه المقاييس مكون فريد يوجد لدى المستخدم ويتم التحقق بأنه المستخدم بذاته بناءاً على هذه المقاييس.

يعتمد هواوي Mate 20 Pro على تقنية ثلاثية الأبعاد للتعرف علي وجه المستخدم فائقة السرعة، وهذا ما يتيح السرعة والأمان للمستخدم في فتح قفل الجهاز. بخلاف حلول فتح قفل الهاتف المعتمدة علي وجه المستخدم بالنظر الي الكاميرا الأمامية أو باستخدام ماسح قرنية العين، فإن تقنية هواوي ثلاثية الأبعاد للتعرف علي وجه المستخدم في فتح قفل تعتمد على مستشعر العمق ثلاثي الأبعاد في الكاميرا، وذلك للتعرف بدقة على المستخدم من خلال تسليط 30 ألف نقطة بالأشعة تحت الحمراء على واجهة المستخدم والتعرف على ملامح الوجه. وتمتاز هذه الحلول بقدرة التعرف علي وجه المستخدم في غضون 600 ميلي ثانية، وتمتاز هذه الطريقة بالدقة العالية جدًا بمعدل تطابق خاطئ بنسبة تقل عن واحد في المليون ما يعني أنها ميزة آمنة جدًا وفعالة ورائعة.

biometrics

أما إذا كان المستخدم لا يفضل فتح قفل الهاتف باستخدام بصمة الوجه، فإن هواوي Mate 20 Pro يتميز بقارئ بصمة الأصبع مدمج في شاشة الهاتف. الهام في الأمر، أن هواوي كانت أول مُصنع للهواتف الذكية يقدم مستشعر قارئ البصمة في هاتف Mate 7 في عام 2014، وها هي الأن تفعلها الشركة الصينية بتقديم أول مستشعر لقارئ بصمة الأصبع موجود بشاشة Mate 20 Pro.

يمكن للمستخدم استعمال طريقتين مختلفتين في فتح قفل الهاتف، بجانب الدخول على مزايا أمنية أخري رائعة في هواوي Mate 20 Pro وواجهة المستخدم EMUI 9.0 مثل ميزة خزنة كلمات المرور أو المعروفة ب Password Vault.

والجدير بالذكر، أن هواوي Mate 20 Pro يعد أفضل وأكثر الهواتف الذكية أمناً وحماية على الاطلاق من خلال تقنية ثلاثية الأبعاد للتعرف علي وجه المستخدم فائقة السرعة ومستشعر لقارئ بصمة الأصبع موجود بالشاشة، حيث أصبح فتح قفل الهاتف من أسرع وأمن المهام التي يقوم بها المستخدم مئات المرات خلال يوم واحد.