التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 07:20 م , بتوقيت القاهرة

وزير التجارة السعودى:3.4 مليار دولار استثمارات مباشرة مع مصر

ماجد القصبى وزير التجارة والاستثمار السعودى
ماجد القصبى وزير التجارة والاستثمار السعودى

قال ماجد القصبى وزير التجارة والاستثمار السعودى، إن حجم التبادل التجارى بين مصر والمملكة يبلغ 7.3 مليار دولار وتصل حجم الاستثمارات السعودية المباشرة فى مصر 3.4 مليار دولار تقوم بها حوالى 5 آلاف شركة سعودية، مؤكدا أن هناك علاقة وطيدة وتاريخية تربط مصر والمملكة.

وأضاف وزير التجارة والاستثمار السعودى خلال افتتاح منتدى مجلس الأعمال المصري السعودى المشترك بالقاهرة اليوم الثلاثاء، أن هذه الزيارة هى السادسة لولى العهد السعودى سمو الأمير محمد بن سلمان إلى مصر خلال الأربع سنوات الاخيرة، وهو ما يؤكد عمق العلاقات بين البلدين، وتأكيد خادم الحرمين وولى العهد على أن مصر شريك استراتيجى قوى ولدى توجيهات باعتبار نفسى وزيرا فى الحكومة المصرية وأن نحقق ما ترغب فيه مصر.

وأشار إلى القصبى أن عدد التراخيص الاستثمارية بالسعودية بمشاركات مصرية بلغت 372 مليون دولار برأس مال 700 مليون دولار.

وتابع قائلا: " فى آخر زيارة مع سمو ولى العهد وجدنا أن الرئيس السيسى أعاد فيها الامل ووجدنا إخلاصا وإنجازات وحماس وستتقدم مصر للأمام".

 وقال القصبى أنه تم تشكيل لجنة تضم 5 أعضاء من مجلس الأعمال المصري السعودي، لمقابلة وزيرة الاستثمار الدكتورة سحر نصر عصر اليوم الثلاثاء، لمناقشة الأجندة المطروحة من عوائق وتحديات، وتلتقى اللجنة غدا وزير التجارة والصناعة عمرو نصار.