التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 03:20 م , بتوقيت القاهرة

وزير الاتصالات يستقبل نظيره اللبناني داخل معرض Cairo ICT

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

اصطحب الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، جمال الجراح وزير الاتصالات اللبناني، في جولة  جولة تفقدية لأجنحة الوزارات والهيئات وشركات القطاع الخاص المحلية والدولية داخل معرض Cairo ICT بجانب عقد لقاء لبحث سبل دعم آليات التعاون بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والاستفادة من الخبرات المصرية في مجال بناء القدرات والتدريب.

 

جاء ذلك على هامش فعاليات اليوم الثاني للدورة 22 لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذي يعقد تحت رعاية رئيس الجمهورية خلال الفترة من 25 إلى 28 نوفمبر 2018.

 

واستعرض الدكتور عمرو طلعت خلال اللقاء المشروعات التي تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع كافة مؤسسات وأجهزة الدولة من أجل تنفيذ استراتيجية الدولة للتحول الرقمي؛ ومنها المشروعات التي تستهدف وصول الدعم لمستحقيه بالتعاون مع الوزارات ذات الصلة والتي تقترن بتنفيذ مشروع الكارت الموحد الذي يرتبط بحساب بنكي أو بريدي وذلك بالتعاون مع البنك المركزي المصري.

 

كما أوضح الوزير المبادرات والبرامج التي تنفذها الوزارة من اجل تنمية الكوادر الشابة واحتضان رواد الاعمال وتكوين الشركات الناشئة وخلق بيئة داعمة للإبداع.

 

وشهد اللقاء مناقشة الجهود المبذولة في مصر ولبنان لرفع كفاءة البنية التكنولوجية والمعلوماتية وأفضل الممارسات المبذولة لتحسين خدمات الاتصالات في البلدين.