التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 11:01 م , بتوقيت القاهرة

مجموعة IDEMIA الفرنسية تشارك بجناحين فى معرض Cairo ICT

كشف المهندس وليد فؤاد مدير عام مجموعة IDEMIA مصر، المتخصصة في الحلول التكنولوجية المتطورة، عن المشاركة بفعاليات معرضCairo ICT، الذي يقام خلال الفترة من 25 إلى 28 نوفمبر الجارى بقاعة مصر للمعارض الدولية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

WhatsApp Image 2018-11-25 at 2.17.35 PM

 

وأوضح فؤاد، أن مشاركة مجموعة IDEMIA ستكون من خلال جناحين هما الأضخم داخل المعرض، حيث يوجد الجناح الأول وسط شركات تكنولوجيا المعلومات وسيشهد استعراض حلول الهوية الرقمية التي تتميز فيها الشركة عالميا ومحليا، بجانب استعراض حلول الخدمات الحكومية والخدمات المالية، أما الجناح الثاني فيوجد داخل القاعة المخصصة لشركات الأمن والدفاع والسلامة.

حلول الهوية الرقمية التى تقدمها مجموعة IDEMIA ترتكز على تطبيقات تحديد الهوية اعتمادا على قواعد البيانات الموحدة، وكذلك تطبيقات التعرف على بصمة الوجه والعين، وتطبيقات التحقق من هوية المواطن مثل جهاز القارئ الآلي الذي يتم الاعتماد عليه الآن في عملية الانتخابات داخل عدة دول حول العالم.

 

وتركز IDEMIA على مجموعة من الحلول الخاصة بالقطاع البنكي، منها الكارت الذكي الذي يتمتع بأعلى درجات التأمين والحماية، اعتمادا على البصمات الحيوية التي تضمن صد أي محاولات للتزوير أو الاحتيال.

 

وأوضح المهندس وليد فؤاد، أن مجموعة IDEMIA نجحت خلال العام الحالي في اقتناص العديد من المشروعات داخل مصر، أبرزها صيانة وتطوير منظومة الرقم القومي بالتعاون مع مصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، بجانب تولي مهام تقديم خدمات الدعم الفني والصيانة لمصنع البطاقات المؤمنة للرقم القومي، وأيضا مشروع تطوير منظومة الجوازات، ومن المتوقع أن نشهد طفرة تكنولوجية داخل منظومة الجوازات خلال عام 2019.

 

وأشار فؤاد، إلى أن القطاع الحكومي يمثل نحو 80% من أعمال المجموعة داخل مصر، لافتا إلى أن الشركة منذ بدء نشاطها داخل مصر عام 2010 قامت بضخ استثمارات ضخمة تصل إلى 2 مليار جنيه تقريبا، من خلال مشروعات هامة مثل منظومة الرقم القومي ومنظومة الجوازات ومنظومة الانتخابات، بجانب مشروع كارت "ميزة" الذي أعلنت عنه الحكومة المصرية مؤخرا ممثلة في المجلس القومي للمدفوعات.

وقال فؤاد "حجم أعمالنا دخل مصر خلال عام 2018 يقترب من مليار جنيه، ونسعى لزيادة هذا الرقم خلال العام المقبل، حيث نقوم من خلال مكتبنا في مصر بخدمة دول أخرى داخل القارة الإفريقية".

 

ونوه فؤاد عن اعتزام الشركة نقل خط إنتاج البطاقات المؤمنة إلى مصر بدلا من إحدى الدول، لافتا إلى أن الشركة تأمل أن يكون هذا المصنع نواة لتصدير البطاقات المؤمنة للخارج، متوقعا بدء الإنتاج مطلع عام 2019 ، بالتعاون مع عدة جهات مصرية بغرض توطين التصنيع المحلي للإلكترونيات.