التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:30 م , بتوقيت القاهرة

مباحثات حكومية مع CNRC الصينية للتعاون في مجال صناعة السيارات

مباحثات مع شركة CNRC الصينية
مباحثات مع شركة CNRC الصينية

أكد الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، عن رغبة الوزارة في الاستفادة من خبرات شركة (CNRC) الصينية في مجال تصنيع إطارات السيارات الملاكي والأتوبيسات والشاحنات والجرارات الزراعية والمعدات والسيور الناقلة، لما لها من خبرات تكنولوجية هائلة في هذا المجال، وبما يخدم تطوير صناعة الشاحنات والجرارات الزراعية والمعدات التي تنتجها شركات الإنتاج الحربي، إلى جانب توطين صناعة الإطارات محلياً وسد احتياجات السوق المصري منها بما يوفر العملة الصعبة ويخدم الاقتصاد الوطني للبلاد.

جاء ذلك خلال استقباله للدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، ووفد من شركة الصين الوطنية للإطارات والمطاط (CNRC)، بمقر ديوان عام وزارة الإنتاج الحربي، وذلك لبحث إمكانية التعاون المشترك.

وأكد العصار خلال اللقاء على التعاون الدائم بين الوزارة وشركات قطاع الأعمال من خلال تبادل ونقل المعرفة والتكنولوجيا مع الشركات المماثلة بالإنتاج الحربي لتحقيق التكامل من أجل النهوض بالصناعة الوطنية.

واستعرض العصار الإمكانيات المتاحة لمصانع وشركات الإنتاج الحربي وما تمتلكه من خبرات وإمكانيات،موضحا أن شركات الإنتاج الحربي بإمكانيتها التكنولوجية والبشرية يمكنها أن تشارك في المقترح الذي تم عرضه بإقامة شراكة بين شركة قطاع الأعمال العاملة في مجال إنتاج الإطارات والشركة الصينية وذلك لإنتاج أنواع من الإطارات لا يتم إنتاجها بمصر مع تصديرها للدول المحيطة، كما تم الاتفاق مع الشركة الصينية على التعاون في مجال منتجات شركات الإنتاج الحربي من الكيماويات وذلك لتطوير المنتجات الكيماوية والبويات بشركات الإنتاج الحربي.

ومن جانبه، أكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، أن وزارة قطاع الأعمال العام تحرص على تحقيق التكامل بين الشركات الوطنية وشركات قطاع الأعمال العام والتعاون مع القطاع الخاص، من أجل تبادل الخبرات والاستفادة من المعرفة والتكنولوجيا الحديثة بما يسهم في النهوض بالصناعة الوطنية ويعود بالنفع على الاقتصاد المصري.

وأشار إلى أن الوزارة تسعى للتعاون مع إحدى الشركات العالمية للتوسع في تصنيع إطارات الجرارات الزراعية بمقاسات متعددة من خلال شركة النقل والهندسة التابعة لها بما يخدم احتياجات السوق المحلي وكذلك التصدير للخارج.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق علي قيام وفد فني من الشركة الصينية بزيارة شركات قطاع  الأعمال العاملة في مجال الإطارات وشركات الإنتاج الحربي للاطلاع على الإمكانيات المتوفرة بها وتحديد أوجه التعاون.