التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 10:17 ص , بتوقيت القاهرة

8 نصائح عليك اتباعها عند شراء هاتف جديد

نصائح هامة عند شراء هاتف جديد
نصائح هامة عند شراء هاتف جديد

شراء هاتف جديد يعد من الأمور التي تحتاج ترتيبات مسبقة، بداية من رصد الميزانية الخاصة بشراء الهاتف، ثم تحديد المواصفات التي تحتاج إليها، ثم تحديد الأماكن التي ستلجأ إليها عند الشراء.

ويستعرض "دوت مصر" أبرز النصائح التي يمكنك اتباعها عند شراء هاتف جديد، على النحو التالي:

1- حدد الميزانية المتاحة لشراء هاتف جديد، فالبعض يستطيع توفير مبلغ متوسط والبعض الآخر يستطيع توفير مبلغ كبير، في حين يوجد بعض المستخدمين الذين لا يتمكنون من توفير الأموال إلا مبلغ بسيط، ووفقا للميزانية يمكنك الانتقال للمراحل التالية.

2- حدد احتياجاتك، بمعنى تحديد المواصفات الأكثر أهمية بالنسبة لك، فالبعض يبحث عن الشكل الخارجي للهاتف، خاصة الفتيات اللاتي يبحثن عن هواتف نحيفة ذات ألوان مبهجة ولافتة، في حين يتجه البعض إلى شراء الهواتف التي تتضمن مساحة تخزينية كبيرة، والبعض قد تكون أولوياته هي هاتف بمعالج قوي يستطيع تحمل الاستخدامات الشاقة.

الفتيات يبحثن عن هواتف مميزة
الفتيات يبحثن عن هواتف مميزة

 

3- حاول قدر الإمكان التركيز على الماركات المعروفة والأكثر شيوعا، فالعلامة التجارية الشهيرة بالتأكيد وصلت إلى تلك الشهرة والسمعة الطيبة بسبب جودة منتجاتها، وأيضا العلامات التجارية الشهيرة تمتلك سلسلة من مراكز خدمات ما بعد البيع.

4- يمكنك الاستعانة بأصدقائك لتتعرف منهم على تجاربهم السابقة مع بعض الهواتف التي تريد الاختيار من بينها، كما يمكنك الاطلاع على المراجعات التقنية الخاصة بتلك الهواتف، وننصحك بالمراجعات الأجنبية التي تتميز بالمصداقية.

5- بعد الاستقرار على نوع الهاتف ومواصفاته، عليك أن تبدأ في تحديد مكان الشراء، ويفضل الاتجاه نحو الموزعين المعتمدين فقط دون غيرهم، وإذا لجأت إلى التجار العاديين فمن الأفضل أن يكون من المقربين لك والموثوق فيهم.

أماكن شراء هاتف جديد
أماكن شراء هاتف جديد

 

6- ننصحك بالتفكير في الشراء أونلاين، فبعض المتاجر الإلكترونية الشهيرة تقوم بعمل عروض مميزة على بعض الهواتف المتاحة من خلالها، وقد يكون حظك جيدا وتجد عرضا مميزا على الهاتف الذي تريد شراءه.

7- خلال الشراء، قم بفتح الجهاز وافحصه جيدا، وتأكد من وجود المرفقات مثل الشاحن والسماعة الأصلية، والأهم من ذلك هو شهادة الضمان التي يجب أن تكون مختومة ومدون بها تاريخ الضمان بشكل واضح.

8- بعد الشراء، يرغب البعض في شراء إكسسوارات للهاتف مثل الجراب الخلفي ولاصقة حماية الشاشة، ويجب هنا مراعاة استخدام إكسسوارات أصلية والابتعاد قدرالإمكان عن الإكسسوارات التي قد تؤدي لتلف الهاتف.