التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 03:22 م , بتوقيت القاهرة

"توفيق" يبحث مع سفير تشاد التعاون المشترك في صناعة الدواء

وزير قطاع الأعمال خلال لقاءه بالسفير التشادي
وزير قطاع الأعمال خلال لقاءه بالسفير التشادي

التقى هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، بالدكتور الأمين الدودو عبد الله الخاطري سفير جمهورية تشاد لدى جمهورية مصر العربية والوفد المرافق له، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك وخاصة في مجال صناعة الدواء.

ورحب الوزير بالسفير التشادي مؤكدا على عمق وتميز العلاقات الوطيدة بين مصر وتشاد، والحرص على الارتقاء بمستوى التعاون في مختلف المجالات، وذلك في ضوء اهتمام القيادة السياسية بالقارة الإفريقية والعمل على توسيع دائرة التعاون مع دول القارة.

من جانبه، أعرب السفير عن حرص بلاده على تنمية العلاقات مع مصر والاستفادة من الخبرات المصرية في المجالات المختلفة وخاصة النواحي التعليمية والصحية، والترحيب بالاستثمارات المصرية في تشاد مع تقديم كافة التسهيلات وتذليل أي عقبات أمامها.

وعقد الوزير جلسة مباحثات مع السفير والوفد المرافق، بحضور الدكتور أحمد حجازي رئيس الشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، تم خلالها بحث أوجه وفرص التعاون الممكنة بين الجانبين، من خلال التبادل التجاري ودراسة إقامة استثمارات مباشرة في تشاد من خلال الشركة القابضة للأدوية وشركاتها التابعة.

واستعرض الوزير عددًا من الأنشطة والمجالات المتنوعة التي تعمل بها الشركات التابعة للوزارة أمام الجانب التشادي، ومن بينها صناعة الأدوية، وشركات المقاولات، والنقل البحري والبري، والقطن والغزل والنسيج.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة ستقوم بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية بملف التجارة والاستثمار المباشر، مع السعي للاستفادة من اتفاقيات التعاون والتبادل التجاري بين مصر وتشاد.

وقد وجه السفير الدعوة إلى الوزير لزيارة تشاد لبحث تفعيل التعاون وتحقيق مزيد من التنسيق المشترك، الأمر الذي لاقى ترحيبا من جانب السيد الوزير والاستعداد لنقل الخبرة والاستثمار إلى دولة تشاد.