التوقيت السبت، 24 أكتوبر 2020
التوقيت 05:58 ص , بتوقيت القاهرة

مبيعات ضعيفة لهاتف iPhone XR.. والسبب سلسلة هواوي Mate 20

هاتف Mate 20 pro يتفوق على iPhone XR
هاتف Mate 20 pro يتفوق على iPhone XR

يبدو أن شركة أبل الأمريكية على موعد مع تحدي كبير هذه المرة حتى مع إطلاق هواتف أيفون الجديدة XS وXS Max وXR وخصوصاً بعد التطورات التي شهدتها صناعة الهواتف الذكية في الربع الأخير من العام الجاري التي شهدت إطلاق سلسلة Mate 20 الجديدة من العملاق الصيني هواوي.

ولأول مرة في تاريخ الشركة الأمريكية، ترفض أبل الإفصاح عن أرقام مبيعات هواتفها الجديدة، والسبب وراء ذلك هو أن المبيعات لم تلاقي توقعات الشركة، وخصوصاً هاتف أيفون  XR، الذي راهنت عليه أبل ليكون الحصان الأسود نظراً لإمكانيته وسعر المناسب الذي يأتي في متناول باقي الهواتف الذكية.

وتوقع محلل شركة أبل، "مينج تشي كو" أن معدل شحنات هاتف أيفون XR من المتوقع أن ينخفض بنسبة 30%، وأن تنخفض مبيعات الهاتف بنسبة 35% في الربع الأخير من العام الجاري، وبنسبة 30% في الربع الأول والثاني من عام 2019.

رسم بياني يوضح مبيعات الهواتف الذكية
رسم بياني يوضح مبيعات الهواتف الذكية

 

وشار أن السبب وراء هذا الانخفاض المدوي هو شركة هواوي الصينية، وبالأخص سلسلة هواتفها Mate 20 الجديدة التي أطلقتها الشركة الشهر الماضي، وبالرغم من أن العملاق الصيني لم يطلق الهواتف الجديدة في الأسواق الأمريكية، إلا أن هواوي تشكل عائقا كبيرا بالنسبة لأبل في تحقيق مبيعات مطمئنة في الأسواق العالمية.

وبشكل آخر، فإن توقعات "مينج تشي كو" تعد واقعية في الأساس، فإن أسعار كل من سلسلة هواوي Mate 20 التي تضم Mate 20 وMate 20 Pro وMate 20 X وهواتف أيفون XS وXS Max وXR تكاد تكون متقاربة إلى حد كبير، إلا أن سلسلة Mate 20 توفر العديد من المزايا التي يتطلع إليها المستخدم مثل نظام الكاميرا المتعدد العدسات والحواف التي تكاد تكون معدومة، بالإضافة إلى اختيارات جديدة ومتنوعة من ألوان الهواتف.