التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:06 ص , بتوقيت القاهرة

فيسبوك توضح سبب مطالبتها للموظفين بعدم استخدام هواتف آيفون

تبادل التصريحات بين مارك زوكربيرج وتيم كوك
تبادل التصريحات بين مارك زوكربيرج وتيم كوك

أصدرت شركة فيسبوك بيانا رسميا اليوم الجمعة، عبر مدونتها الإخبارية الرسمية، توضح فيه السبب الحقيقي وراء مطالبتها للمديرين التنفيذيين بالشركة بالاتجاه نحو الهواتف العاملة بنظام أندرويد بدلا من الاعتماد على نظام آيفون.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز قد نشرت أمس خبرا يفيد بأن مارك زوكربيرج أصدر تعليماته للموظفين بعدم استخدام هواتف آيفون كرد طبيعي على تصريحات تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل التي انتقد فيها فيسبوك.

وورد ببيان فيسبوك أن الشركة طلبت بالفعل من موظفيها الاعتماد على هواتف أندرويد لأن نظام التشغيل الأكثر انتشارا في العالم والأكثر شعبية مقارنة بنظام iOS الخاص بهواتف آيفون، نافية أن يكون هذا الأمر متعلقا بما فعله تيم كوك رئيس أبل.

"ما قاله تيم كوك في حق فيسبوك تم الرد عليه من جانب مارك زوكربيرج بطريقة مماثلة، ولسنا في حاجة لمطالبة موظفين بمقاطعة هواتف آيفون كرد على رئيس الشركة، الأمر مغاير لذلك تماما"، هذا ما قالته فيسبوك عبر مدونتها الإخبارية.

وكان تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل قد انتقد فيسبوك قبل ذلك، حينما سأله البعض عن ما كان يجب أن يفعله إذا كان محل زوكربيرج وقت وقوع أزمة كامبريدج أناليتكا، حيث قال كوك وقتها "لا يمكن أن أكون في نفس موقف زوكربيرج، فنحن نتعامل مع عملائنا باعتبارهم شركاء وليسوا مجرد منتج كما يفعل الآخرون".