التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 02:02 م , بتوقيت القاهرة

بالتعاون مع "تعمير".. طلاب AUC يساهمون في تجميل التجمع الخامس

طلاب AUC التجمع الخامس
طلاب AUC التجمع الخامس

قامت الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بتوقيع اتفاقية مع شركة تعمير المتخصصة في مجال التطوير العقاري في مصر، لتجميل برج المياه الموجود خارج الحرم الجامعي بمدينة القاهرة الجديدة والذي يقع أمام كومبوند آزاد القائمة على تطويره شركة تعمير.

سيتم اعتماد التصميم الجديد للبرج من خلال مسابقة تمنح فرصة لفرق من طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة AUC المتخصصين في التصميم والعمارة وإدارة الأعمال لتقديم التصميمات والدراسات الكاملة المقترحة للمشروع والتي يجب أن تعكس أحدث الاتجاهات في عالم التصميم والعمارة، كما ستقوم شركة تعمير بإهداء تمويل تنفيذ التصميم الفائز لمدينة القاهرة الجديدة.

وقالت شركة تعمير إنها عقدت تلك الشراكة تماشيًا مع رؤيتها التي تركز على دعم الاتجاه العالمي لتجميل المباني، حيث تهدف الشراكة إلى توفير فرصة حقيقية لعرض رؤيتها في كيفية اندماج وتناغم الفن والتصميم والعمارة.

جدير بالذكر أن الطلاب المشاركين في المسابقة سيقومون بتقديم مخطوطات هندسية ورسومات معمارية ونماذج مجسمة للتصميم ودراسة ميزانية بالإضافة إلى تصميم المشروع، وستقوم لجنة مكونة من ممثلين من شركة تعمير والجامعة الأمريكية بالقاهرة ومهندسين تخطيط من الوحدة المحلية للقاهرة الجديدة، باختيار 3 متسابقين لترشيحهم للمرحلة النهائية، ليقوم مجلس إدارة شركة تعمير بالإعلان عن الفائز بالمسابقة.

تتاح المشاركة في المسابقة لكافة الطلاب من مختلف المجالات شاملة الهندسة وإدارة الأعمال وتصميم الجرافيك والعمارة والتسويق.

ويهدف مشروع تجميل برج المياه  إلى خدمة المجتمع من خلال إنشاء معالم جديدة لمدينة القاهرة الجديدة  لتدوم طويلًا، بينما تطمح المسابقة إلى أن يعمل البرج كمصدر للإلهام لسكان المنطقة والأجيال القادمة من الطلاب ليبدعوا ويسهموا في تطوير المجتمع.