التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 06:24 م , بتوقيت القاهرة

وزير قطاع الأعمال: حريصون على الاستفادة من خبرات القطاع الخاص

وزير قطاع الأعمال خلال كلمته بالمؤتمر
وزير قطاع الأعمال خلال كلمته بالمؤتمر

أكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، على أهمية المشاركة بين قطاعي الأعمال العام والخاص، مشيرًا إلى وجود نماذج متعددة من الشراكة ضمن استراتيجية الوزارة وخاصة المشاركة في النواحي الفنية بهدف إعادة هيكلة وتطوير الشركات وزيادة إنتاجيتها وقدرتها التنافسية.

وشدد الوزير، خلال الكلمة التي ألقاها في افتتاح مؤتمر "نحو شراكة فعالة وعادلة بين قطاعي الأعمال العام والخاص"، على أن الوزارة ترحب وتسعى للشراكة مع القطاع الخاص بصور مختلفة في عدد من القطاعات الصناعية ومن بينها صناعة السيارات، وإطارات الجرارات الزراعية، والصباغة والتجهيز في قطاع الغزل والنسيج.

وأضاف أن هناك ضرورة لإتاحة الفرصة للقطاع الخاص للمشاركة بما يمكّن قطاع الأعمال العام من النهوض وكذلك التوسع في صناعات جديدة من خلال لعب دور مطور الأعمال، لافتا إلى أهمية الدور الذي يلعبه مطور الأعمال في مراحل النمو المختلفة للشركات، والتي يترتب عليها دخول وتخارج القطاع بين شركة وأخرى.

وأوضح توفيق أن الشراكة مع القطاع الخاص بهدف استقدام خبرة فنية لتطوير آلات وماكينات الشركات يمكن أن يعقبها نوع آخر من الشراكة والمتمثل في طرح جزء من ملكية تلك الشركات في البورصة، مما يترتب عليه مساهمة القطاع الخاص في الإدارة وما يستتبعه من تفعيل لمبادئ الحوكمة.