التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 03:22 ص , بتوقيت القاهرة

بالأرقام.. أعداد مشتركي المحمول في مصر تعود للزيادة مجددا

مشتركي المحمول في مصر
مشتركي المحمول في مصر

ارتفعت أعداد مشتركي المحمول في مصر مجددا بعد فترة طويلة من الانخفاض، حيث أوضحت إحصائية حديثة صادرة عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن عدد مشتركي المحمول في مصر بلغ 96.36 مليون مشترك بنهاية يوليو 2018، مقارنة بـ 95.73 مليون مشترك خلال يونيو 2018، بمعدل نمو شهري قدره 0.66%.

وبالرغم من النمو الشهري لعدد مشتركي المحمول، إلا أن المقارنة مع العام الماضي تؤكد حدوث انخفاض قدره 3.5% ، حيث كان عدد مشتركي المحمول خلال يوليو 2017 يقدر بـ 99.86 مليون مشترك.

إحصائيات وزارة الاتصالات لشهر يوليو 2018
إحصائيات وزارة الاتصالات لشهر يوليو 2018

 

ويعود انخفاض عدد مشتركي المحمول في مصر على مدار العام الماضي للإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية ممثلة في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الذي اتخذ قرارا بإيقاف الخطوط مجهولة البيانات، مما أدى لإبعاد ملايين الخطوط التي لم يقوم أصحابها بتحديث بياناتهم.

وبجانب ذلك، اتخذ الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قرارا بقصر بيع خطوط المحمول داخل الفروع الرسمية لشركات الاتصالات ومنع التجار من بيعها.

أما النمو الشهري لعدد المشتركين فيعود لوجود مشغل جديد داخل السوق وهي العلامة التجارية WE المملوكة للمصرية للاتصالات، التي نجحت في اجتذاب عدد كبير من المشتركين منذ بدء التشغيل في نهاية 2017.