التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 07:51 ص , بتوقيت القاهرة

الاتصالات: إنشاء صالات حاسب آلي داخل 100 مركز شباب خلال 6 أشهر

توقيع اتفاقية تطوير صالات حاسب آلي داخل 100 مركز شباب
توقيع اتفاقية تطوير صالات حاسب آلي داخل 100 مركز شباب

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن إنشاء صالات للحاسب الآلي تكنولوجية ستوفر استخدام الحاسب الآلي للشباب بمختلف المحافظات، موضحا أنه سيتم تدريب الشباب بالمراكز على تكنولوجيا المعلومات وتأهيلهم لسوق العمل وتوفير فرص عمل لهم.

وأشار طلعت، إلى أنه سيتم الانتهاء من صالات الحاسب الآلي داخل 100 مركز شباب خلال 6 أشهر، منوها إلى أنه سيتم مراقبة أداء تلك المراكز وجودة أنشطتها بصفة مستمرة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قد شهد أمس مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة الشباب والرياضة بشأن دعم وتطوير 100 مركز شباب لتصبح مراكز مجتمعيه متكاملة دامجة بمختلف المحافظات، حيث وقع كل من وزيرا الاتصالات والشباب والرياضة.

وصرّح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بأن الاتفاقية، التي تبلغ مدة العمل بها ثلاثة أعوام، تهدٌف إلى دعم المناطق العشوائية والفئات المهمشة وذوي الإعاقة بالمحافظات المختلفة من خلال تجهيز عدد 100 مركز شباب، بتكلفة 20 مليون جنيه.

وذكر صبحي أن مراكز الشباب المزمع تطويرها من المخطط لها أن تصبح مراكز مجتمعية متكاملة دامجة تقدم الخدمات الحياتية بشكل ميسر لسكان المناطق المحيطة بهذه المراكز وخاصة خدمات التدريب وبناء القدرات وتطوير إمكانات الشباب والعمل علي تأهيلهم لسوق العمل وإتاحة الفرص التدريبية الميسرة لهم للحصول علي فرص عمل لائقة، وكذا تنفيذ مشروعات صغيرة تساهم في القضاء علي مشكلة البطالة، بالإضافة إلى تطويع تكنولوجيا المعلومات لتمكين ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة.

وبموجب الاتفاقية تتولى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات توفير الدعم التكنولوجي لهذه المراكز من خلال تطوير إنشاء معامل الحاسب الآلي بها وذلك بتوفير أجهزة وبرامج الحاسب الآلي والعرض الضوئي والشبكات الداخلية وتقديم الدعم الفني اللازم، وتوفير دورات تدريبية للشباب في مختلف تخصصات الحاسب الآلي بالتعاون مع بعض الشركات العالمية، وإتاحة برامج التدريب المتخصص والتدريب من أجل التوظيف لتنمية مهارات الشباب.