التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 12:30 م , بتوقيت القاهرة

حملة "عشان بكرة" للتثقيف المالي تصل إلى المحافظات

حملة عشان بكرة تصل المحافاظت
حملة عشان بكرة تصل المحافاظت

أطلق المعهد المصرفي المصري، الذراع التدريبي للبنك المركزي المصري، حملة توعوية في التثقيف المالي تحت مبادرة "عشان بكرة" بالمحافظات، لرفع الوعي بين جميع الفئات.

وبدأ المعهد المصرفي المصري الحملة بمحافظات الوجه القبلي انطلاقاً من محافظة سوهاج في الفترة من 5 إلى 10 نوفمبر الجاري.

ويستهدف المعهد من خلال هذه الحملة الرائدات الريفيات، والمدرسات وطلبة الجامعات و ذوي الاحتياجات الخاصة و بعض رواد الأعمال، وفقا لتصريحات عبد العزيز نصير المدير التنفيذي للمعهد المصرفي، الذي أكد أن هذه الحملة تأتي من منطلق إيمان المعهد بضرورة نشر الوعي والتثقيف المالي في جميع محافظات مصر.

وأضاف نصير أن دور المعهد يتمثل في رفع الوعي المالي لقطاعات مختلفة في المجتمع لخلق مواطنين قادرين على اتخاذ قرارات مالية سليمة.

الجدير بالذكر أن المعهد المصرفي المصري تم تأسيسه بواسطة البنك المركزي المصري عام 1991 ليصبح الذراع التدريبي الرسمي له ليطبق أفضل الممارسات الدولية لصقل المهارات الفنية والإدارية للعاملين بالقطاع المالي والمصرفي برؤية تستهدف أن يصبح المعهد المركز المعرفي الرائد للخدمات المالية في مصر والمنطقة المجاورة من خلال التميز في تنمية المهارات وتوفير الخدمات المعرفية المتكاملة للقطاع المالي، والمساهمة في نشر الوعي المالي في المجتمع.

الجدير بالذكر أن مبادرة عشان بكرة تم إطلاقها عام 2012، وهي مبادرة وطنية تحت رعاية البنك المركزي المصري في مجال التثقيف المالي وتطوير المنتجات والخدمات المالية التي تناسب الأطفال والشباب في مصر والشرق الأوسط.