التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 09:39 ص , بتوقيت القاهرة

اليوم فتح باب الحجز بمشروع "بيت الوطن".. تعرف على الشروط

أراضي مشروع بيت الوطن للمصريين المقيمين بالخارج
أراضي مشروع بيت الوطن للمصريين المقيمين بالخارج

أعلن خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، أن اليوم الإثنين الموافق 5 نوفمبر هو أول أيام فتح باب الحجز بالمرحلة السادسة من مشروع "بيت الوطن"، وهو المشروع الذي خصصته الدولة لإتاحة الأراضي للمصريين المقيمين بالخارج الراغبين في امتلاكها.

وتمتد فترة الحجز لمدة أسبوعين، حيث تشمل المرحلة السادسة طرح 819 قطعة أرض بامتداد منطقة النرجس، بمدينة القاهرة الجديدة بجوار الجامعة الألمانية، ومناطق ترفيهية وسكنية مميزة، وبالقرب من طريق القاهرة السخنة.

شروط حجز مشروع "بيت الوطن"

- للمصريين المقيمين بالخارج الحق في التقدم للحصول على قطع أراضي بمشروع "بيت الوطن".

- تقوم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بتحديد الأسعار طبقاً للوائح السارية بالهيئة.

- سعر الوحدة يتم تقييمه بالجنيه المصري، على أن يتم السداد بالعملة الأجنبية (الدولار) طبقا لمتوسط سعر الدولار للأسبوعين السابقين للطرح، أو لسداد الأقساط، ويتم تقييم السعر من خلال البنك المركزي المصري.

- يجب أن يكون الحاجز متمتعاً بالجنسية المصرية، وألا يقل سنه عن 21 سنة.

- أولوية الحجز للتحويل البنكي لمبلغ الدفعة المُقدمة بالكامل من الخارج.

- يبدأ تخصيص الأرض بعد غلق باب الحجز بـ 10 أيام.

- يُسمح بتخصيص 3 قطع أراضٍ للحاجز أو الشريك بالمدينة الواحدة، بجميع مراحل المشروع، وسيتم إلغاء أي تخصيص في حالة مخالفة ذلك.

- يتم سداد دفعة مقدمة 25% محولة بالكامل من الخارج (يجب أن يكون كامل مبلغ الدفعة المقدمة محول من الخارج ولا يتم الاستفادة بمبالغ سبق تحويلها بالمراحل السابقة)، والباقي على 5 أقساط سنوية مُحملة بالفوائد البنكية، على أن يتم سداد القسط الأول خلال شهر من تاريخ استلام الأرض.

- طريقة السداد من داخل جمهورية مصر العربية طبقاً لتعليمات البنك المركزي المصري، ويتم الالتزام باللائحة العقارية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

- في حال سداد كامل المبلغ في هذه المرحلة أو المراحل السابقة يتم خصم 7.5% من المبلغ المتبقي بعد سداد الدفعة المقدمة بصفة دائمة فيما عدا إذا كان السداد للقسط الأخير.