التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:24 ص , بتوقيت القاهرة

الذكاء الاصطناعي يقود تطوير حلول المراقبة الأمنية الرقمية

الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي

باتت تقنية الذكاء الاصطناعي هي المحرك الرئيسي لتطوير حلول المراقبة الأمنية الرقمية، وفقا لما صرح به براندون ينج مدير فرع شمال شرق أفريقيا لشركة HiKVision بالشرق الأوسط.

وقال ينج " باعتبارنا أحد أهم اللاعبين العالميين في مجال تطوير كاميرات المراقبة الذكية وأدوات ومعدات أنظمة المراقبة بالفيديو، فإننا نهتم الآن بتجربة تقنيات الذكاء الاصطناعي كمحرك أساسي لتطوير حلولنا، مما يؤدي لزيادة كبيرة في كفاءة الأداء والتشغيل للحلول والأنظمة المتكاملة للمراقبة الأمنية الذكية".

وأضاف "نستهدف تعزيز القدرات الأمنية لمؤسسات الأعمال المصرية من خلال تقديم مجموعة من الحلول الأمنية المتكاملة لإتاحة أفضل بنية تحتية أمنية  لمساعدة مؤسسات الأعمال على مواجهة أي نوعية من المخاطر على مدار اليوم".

وبعد اختيارها لشركة مترا كموزع رئيسي لحلولها داخل مصر، تعتزم لشركة HiKVision الآن للتوسع في عملية تأهيل وتدريب الكوادر البشرية المصرية من خلال برنامج شامل للتدريب على أحدث الحلول الأمنية وتعظيم الاستفادة من هذه الكوادر سواء على المستوى المحلي أو العالمي.

وتخصص شركة HiKVision نسبة من إجمالي إيراداتها السنوية للاستثمار في مجال البحث والتطوير وتطوير تكنولوجيا العدسات في كاميرات المراقبة، وحساس الرؤيه للكاميرات، تشفير الفيديو، نقل البيانات، المعالجات، معالجة الفيديو، تحليل الفيديو، البرمجيات اللازمة للتشغيل، وتكنولوجيا تأمين الشبكات الخاصة بالأنظمة الأمنية.

الجدير بالذكر أن دراسة حديثة أجرتها شركة 6 Wresearch قد أوضحت أن حجم الأمن التجاري في منطقة الشرق الأوسط يبلغ 2.9 مليار دولار خلال عام 2018، حيث تستحوذ المراقبة بالفيديو وكشف التسلل على نصيب الحصة الأكبر من هذا الرقم، ومن المتوقع نموه إلى 7.4 مليار دولار عام 2024، مدعوماً بزيادة استثمارات البنية التحتية والسياسات التنظيمية.