التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 10:19 ص , بتوقيت القاهرة

تعرف على حصيلة مصر من الضرائب العقارية خلال 10 أشهر

كشفت سامية حسين رئيس مصلحة الضرائب العقارية، عن حصيلة مصر من الضرائب العقارية خلال 10 أشهر، وتحديدا منذ يناير وحتى نهاية أكتوبر 2018.

وقالت في تصريحات لها خلال مؤتمر المال جي تي إم الذي استضافته القاهرة اليوم الثلاثاء "المصلحة حققت 2.14 مليار جنيه ضرائب خلال العشرة أشهر الأولى من 2018".

ونوهت رئيسة مصلحة الضرائب العقارية، إلى أنه من المستهدف الوصول إلى 5.8 مليار جنيه كحصيلة للضرائب العقارية بنهاية عام 2018.

وكانت رئيسة مصلحة الضرائب العقارية، قالت في وقت سابق لها، إن المصلحة مستمرة في تلقي طلبات التقسيط، من المكلفين بأداء الضريبة تيسيراً علي هؤلاء الملاك.

وأضافت  أن قرار التقسيط متاح أمام الجميع حتى ممن لم يبادروا بتقديم الإقرار الضريبي حتى الآن، وبالتالي لم يتسلموا أية إخطارات بقيمة الضريبة المستحقة عليهم.

وأوضحت أنه يحق للمواطن أن يتقدم إلى المأمورية العقارية التابع لها بطلب تقسيط قيمة الضريبة المستحقة عليه عن السنوات من 2013 وحتى 2018 ودون فرض أي غرامات تأخير، بحيث يسدد ضريبة العام الحالي 2018 مع ضريبة سنة سابقة، على أن يسدد العام المقبل ضريبة عام 2019 مع ضريبة عام سابق، وهكذا إلى أن يتم سداد كامل المستحق عليه من السنوات الماضية.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية