التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 02:31 م , بتوقيت القاهرة

انطلاق المؤتمر الرابع لإفريقيا والشرق الأوسط لهندسة البرمجيات

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر الرابع لأفريقيا والشرق الأوسط لهندسة البرمجيات، الذي ينظمه مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات، التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ايتيدا)، وبالتعاون مع رابطة مكائن الحوسبة (ACM)، وتستمر فعالياته على مدار يومين بالقاهرة.

 

ويعقد المؤتمر تحت شعار "الابتكار في البرمجيات من أجل تحقيق التحول الرقمي"، ويهدف إلى ضمان التوافق بين الاتجاهات التكنولوجية الجديدة ونماذج الأعمال والعمليات اللازمة للمنافسة بفعالية في الاقتصاد الرقمي المتغيّر.

 

كما يسلط المؤتمر الضوء على المنهجيات المناسبة لتحويل الأساليب التقليدية في المجالات المختلفة إلى أساليب جديدة من خلال استخدام أساليب وإطارات مبتكرة وخلاقة.

ومؤتمر إفريقيا والشرق الأوسط لهندسة البرمجيات، يهدف إلى التعرف على تقنيات البرمجيات والنظم الحديثة المستخدمة في تطوير وتشغيل مجتمعات المعرفة الذكية وكذلك التحديات المختلفة التي تواجه هذه المجتمعات والأساليب العلمية والتقنيات الحديثة المستخدمة للتعامل مع هذه التحديات بشكل عملي.

 

جدير بالذكر أن مؤتمر إفريقيا والشرق الأوسط لهندسة البرمجيات هو سلسلة من المؤتمرات التي بدأت في عام 2014 باعتباره أول منتدى في المنطقة للممارسين والباحثين، بهدف عرض وتبادل أحدث الابتكارات والاتجاهات والخبرات والشواغل في مجال هندسة البرمجيات.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية