التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:23 م , بتوقيت القاهرة

صندوق خليفة يموّل 100 مشروع صغير لرواد الأعمال خلال 2019

حسين جاسم النويس رئيس صندوق خليفة
حسين جاسم النويس رئيس صندوق خليفة

كشف صندوق خليفة لتطوير المشاريع عن خطته للعام المقبل، التي سيقوم خلالها بتمويل 100 مشروع صغير ومتوسط لرواد الأعمال، جميعها في مجال الابتكار.

ويعتزم الصندوق رفع رأس ماله قريباً، ليتجاوز ملياري درهم، بغرض دعم رواد الأعمال المواطنين.

وأوضح الصندوق، في بيان له اليوم، أن الاستراتيجية الجديدة ترتكز على دعم تمويل المشروعات المبتكرة، وعدم تمويل المشروعات المكررة التي توجد منها مشروعات مشابهة في السوق.

وقال حسين جاسم النويس رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع، إن رفع رأسمال الصندوق ليتجاوز ملياري درهم يأتي لأول مرة منذ تأسيس الصندوق عام 2007.

ولفت النويس إلى أن هذه الخطوة تستهدف دعم رواد الأعمال المواطنين، والتوسع في منحهم القروض اللازمة لتمويل مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة، بما يتفق مع السياسة العامة للدولة ولإمارة أبوظبي.

وكان رأسمال "صندوق خليفة" قد تم رفعه مرتين من قبل: الأولى في يونيو 2008، برفع رأسماله من 300 مليون درهم إلى مليار درهم، والثانية في مارس 2011 برفع رأسماله من مليار إلى ملياري درهم، وتوسيع نطاق خدماته لتشمل إمارات الدولة كافة.

طبيعة المشروعات التي يمولها صندوق خليفة حالياً، تتضمن العديد من المجالات أبرزها التجارة والصناعة والزراعة والأمن الغذائي والتكنولوجيا، ويختلف التمويل وفقاً لنوع المشروع ودراسة الجدوى الخاصة به.

وتسعى الإمارات لخلق جيل جديد من رواد الأعمال المواطنين، والاستعداد لمرحلة "ما بعد النفط"، وتعزيز مكانة إمارة أبو ظبي كمركز عالمي رائد للاقتصاد المرتكز على الابتكار والتكنولوجيا الحديثة، والمشروعات التي تعتمد بالكامل على التقنيات المطوَّرة.