التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 01:54 م , بتوقيت القاهرة

"الوزراء" : ٣٨٪ من العاملين بالحكومة سيخرجون للمعاش خلال 10 سنوات

في إطار برنامج الحكومة الإصلاحي ودعم الطبقات الفقيرة من خلال تكافل وكرامة، بجانب دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير نحو ٨٠٠ ألف وحدة سكنية اقتصادى واجتماعى، قال الدكتور

مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، إن ٣٨٪ من العاملين فى الحكومة حاليا سيخرجون للمعاش خلال ١٠ سنوات وسيحل محلهم عمالة عالية المهارة.

 

جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر غرفة التجارة الأمريكية بحضور ٤٤ شركة عالمية وعدد من الوزراء.

 

وأضاف مدبولى، أن الحكومة ستطرح ٢٣ شركة فى البورصة ،لافتا إلى إنشاء الحكومة لصندوق سيادي برأس مال ٥ مليارات جنيه للدخول في شراكة مع الصناديق العالمية.

 

وأوضح مدبولى أن هناك تحسن فى معدلات تأسيس الشركات وريادة الأعمال وتحديث فرص الاستثمار، لافتا انه بحلول ٢٠١٩ سيشعر المستثمرين و المواطنين  بتحولات كبيرة وتحسن كبير فى كل القطاعات.

وأوضح ردا على أسئلة الحضور، عما إذا كانت كل الفرص متاحة للقطاع الخاص المحلى والعالمي ليدخل فيها بمثابة فرصة ذهبية للقطاع الخاص ليأتي ويستثمر فى مصر .

وردا على سؤال عمر مهنا رئيس مجلس الأعمال المصري الأمريكى، قال مدبولى أن الحكومة ستمنح ٧ قطاعات حوافز اكبر مثل السياحة التى نخطط لتنميتها بصورة كبيرة وتحسين الجودة المقدمة للسائح.

بجانب الاهتمام بالقطاع الزراعي ورفع جودة المنتجات ، والمقاولات والتصدير وغيرها من القطاعات الهامة .

 

وردا على سؤال طارق توفيق رئيس غرفة التجارة الأمريكية قال أن الحكومة تسعى إلى الإصلاح من خلال وزارتي التخطيط والاتصالات للتحول إلى حكومة الكترونية في إطار خطة واضحة تتراوح من ٥ إلى ١٠ سنوات بما فيها التجهيز  للانتقال إلى العاصمة الإدارية.

وأشار إلى أن الزيادة السكانية من ابرز تحديات الحكومة فكل عام يولد ٢.٥ مليون طفل بعض المستثمرين الأجانب يسألون كيف تتعاملون مع هذه المشكلة المستحيلة ، لافتا أننا سنعلن عن حوافز ايجابية وسلبية للحد من معدل نمو السكان، ولا يمكن بدون تلك الإجراءات السيطرة على الزيادة السكانية.

 

 

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية 

 

 

 

 

 

 

 

 

مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء ، الغرفة الامريكية