التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 12:56 ص , بتوقيت القاهرة

انطلاق فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار فى السعودية

السعودية تقود اقتصاد العالم 

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار داخل المملكة العربية السعودية، بمشاركة عدد ضخم من الخبراء والمتخصصين من مختلف أنحاء العالم في مجالات الذكاء الصناعي والتحول الرقمي.

 

وتأتي فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار في وقت شهدت فيه البيئة الاستثمارية السعودية إصلاحات جاذبة للاستثمار الأجنبي في مختلف المجالات.

 

ويأتي ذلك في وقت يشهد فيه الاقتصاد السعودي نموا متصاعدا، بجانب قوة الاحتياطات النقدية التي بلغت 1.8 تريليون ريال (480 مليار دولار) بنسبة نمو بلغت 1.4%، ما يؤكد قوة وأهمية ومحورية الرياض في العالم على الصعيدين الاستثماري والاقتصادي.

 

وأكد الصندوق حضور أكثر من 135 متحدّثاً يمثّلون أكثر من 140 مؤسسة مختلفة، إضافة إلى شراكات مع 17 مؤسسة عالمية، حيث سيسلط برنامج المبادرة الضوء على دور الاستثمار في تحفيز فرص النمو، وتعزيز الابتكار إضافة إلى مواجهة التحدّيات العالمية.

 

وأفاد أن العالم يمر بفترة من التحوّلات الاقتصادية والتكنولوجية واسعة النطاق، وذلك بعد مضي 10 سنوات على بدء  الأزمة المالية العالمية، حيث ستجمع المبادرة لهذا العام مجموعة من القادة والمستثمرين والمبتكرين العالميين لمناقشة دور الشركات والحكومات والمؤسسات العالمية في العمل معاً لتحقيق النمو والازدهار على المدى البعيد.

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية