التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 01:12 م , بتوقيت القاهرة

مصر تعلن مشاركتها بمؤتمر "التعاون" لغرف التجارة الأمريكية

تشارك مصر فى مؤتمر  غرف التجارة الأمريكية بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا فى الأردن أواخر أكتوبر الجارى، حيث يسافر مجلس إدارة الغرفة الأمريكية بالقاهرة برئاسة المهندس طارق توفيق ، إلى العاصمة عمان للمشاركة فى المؤتمر.

 
من جانبه أعلن رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة الأمريكية في الأردن المهندس محمد السعد البطاينة عن انطلاق فعاليات مؤتمر مجلس التعاون لغرف التجارة الإمريكية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا "MENA" في 27 -28  اكتوبر الجارى، تحت رعاية  ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، وبدعم من برنامج التنافسية الأردني الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) والذي يحمل عنوان "تسويق الإبتكار: محرك للنمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، وذلك خلال فترة ترأس غرفة التجارة الأمريكية في الأردن مجلس تعاون الغرف الأمريكية في "MENA" للعامين 2018-2020.
 
وقال  محمد البطاين فى تصريحات صحفية ،إن تنظيم هذا المؤتمر جاء في ظل التركيز على دعم الإبتكار ورواد الأعمال في المنطقة، والذي تمخّض عنه تطورات حقيقية في عالم الإقتصاد الرقمي اليوم، مؤكدا أبعادها الهامة على مستوى المملكة ودول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
 
وأضاف إن المؤتمر سيوفر فرصة للشركات لتبادل الخبرات فيما بين الدول المشاركة وتطوير الاستراتيجيات التي من شأنها بناء اقتصادات حديثة ومستدامة، لافتا الى ان اختيار موضوع المؤتمر للعام الحالي جاء انطلاقا من مسؤولية الغرفة للترويج للإبتكارات على المستوى المحلي والإقليمي حيث سيتضمن المؤتمر متحدثين من الولايات المتحدة ومصر وغيرها سواء من الحكومة أو القطاع الخاص بالإضافة إلى نخبة من رجال الاعمال من دول متعددة من الأردن ودول المنطقة.
 
وقال أن هذا المؤتمر سيفتح الباب أمام الطاقات الريادية والأكاديمية المشاركة في فعاليته لاستعراض مشاريعها أمام جمهرة من رجال الأعمال، كما سيسهل عملية التشبيك فيما بينهم في خطوة تهدف الى إيجاد مستثمرين يتبنون أفكارهم الإبداعية في المجالات المختلفة.
 
 
كما اعتبر رئيس مجلس إدارة الغرفة أن هذا اللقاء الهام سيفتح مجالا واسعا أمام الدول المشاركة لاستعراض إمكاناتها في ظل التغيرات في المنطقة.
 
ويتضمن البرنامج جلسات حول أحدث التطورات في الطاقة والرعاية الصحية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم والتمويل، بالإضافة إلى التدابير اللازمة لإنشاء شركات تعمل بالابتكار.
 
 بالإضافة إلى ذلك، سيتم اقامة معرض للابتكارات من قبل الشركات المحلية والإقليمية على هامش المؤتمر الذي يستمر يومين لتقديم أمثلة مباشرة للمشاركين من الأفكار والمنتجات المبتكرة التي يمكن أن تلهم النمو وخلق فرص العمل.
 
يشار الى ان المؤتمر الذي تعقده غرفة التجارة الامريكية في الاردن على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يعد منبرا يجمع بين مختلف غرف التجارة الأمريكية من ثماني دول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "MENA" في كل من الاردن وأبو ظبي والبحرين ومصر ولبنان والمغرب وفلسطين وتونس وغيرها.
 
 
 ومن الجدير بالذكر ان مجلس AmCham للشرق الأوسط وشمال أفريقيا قد تأسس في عام 2005، وهو يعمل على تعزيز التعاون بين بلدان غرفة تجارة منطقة أفريقيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتشجيع المزيد من فرص العمل بين الولايات المتحدة والمنطقة، وفي العام 2017 ، تم انتخاب الأردن للمرة الثانية لرئاسة المجلس خلال الفترة 2018-2020.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية