التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 11:42 ص , بتوقيت القاهرة

"النقل البحرى" توضح تكلفة محطة تداول الحاويات بالإسكندرية

قال اللواء محمد يوسف رئيس الشركة القابضة لتداول النقل البرى والبحرى، إن الشركة التى أعلن عنها رئيس الوزراء، هى شركة متعددة الاغراض لتداول الحاويات ونقل البضائع العامة، بحيث تصل تكلفة إنشاء المحطة لتداول الحاويات بالإسكندرية، 500 مليون دولار.
 

وأوضح رئيس الشركة القابضة لتداول النقل البرى والبحرى، فى تصريحات صحفية ، أن فترة تنفيذ المشروع ستكون من 24 شهرا إلى 30 شهرا.

وكشف يوسف أن سيتم البدء فى التنفيذ المشروع فور الانتهاء من كراسة الشروط لطرح المناقصة خلال الايام القليلة القادمة على الشركات المصرية والتى أثبت جدارتها فى تنفيذ المشروعات القومية التى يتم تنفيذها حاليا.

وأشار رئيس الشركة القابضة لتداول النقل البرى والبحرى إلى أن تصل نسبة مساهمة الهيئة العامة لميناء الاسكندرية 33%، والقابضة تصل إلى 33% القابضة والهيئة العامة لميناء الاسكندرية 34%.

وقد أصدر اليوم الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قراراً بالترخيص لكل من الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، وهيئة قناة السويس بالاشتراك مع الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى فى تأسيس شركة مساهمة.

وقال إن الشركة يكون غرضها مباشرة أعمال تصميم وإنشاء وتوريد وتشغيل وصيانة محطة متعددة الأغراض على الأرصفة من (55) إلى (62) بميناء الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع العامة، وفقاً لأحكام القانون رقم 1 لسنة 1996 بشأن الموانئ الجافة والتخصصية، وبما لا يتعارض مع غرض الهيئتين المذكورتين.