التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 08:23 م , بتوقيت القاهرة

وفد إيطالى يزور مصر لبحث فرص الاستثمار

فى إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر وإيطاليا، وحرصاً من السفارة المصرية فى روما على توطيد الروابط بين الشركات المصرية والإيطالية الصغيرة ومتوسطة الحجم لدفع التعاون التجارى بين البلدين.

يزور وفد تجارى إيطالى مكون من 24 شركة صغيرة ومتوسطة الحجم SMEs  وممثلى عدد من الاتحادات والغرف التجارية الإيطالية مصر خلال الفترة من 13 إلى 16 أكتوبر الجارى، ضمن بعثة تجارية متعددة المجالات يشارك فى تنظيمها المعهد الإيطالى المتوسطى لآسيا وأفريقيا ISMAA.

وقال السفير هشام بدر سفير مصر فى روما، إن جدول أعمال الزيارة يشمل ندوة اقتصادية تنظمها الهيئة العامة للاستثمار لاستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر، وكذلك عرض المزايا التى يوفرها قانون الاستثمار الجديد، كما سيقوم اتحاد الصناعات المصرى بتنظيم ندوة ثانية تشمل سلسلة من اللقاءات التعريفية بين ممثلى الشركات والهيئات الإيطالية وممثلى الشركات المصرية المناظرة لها، كما سيجتمع أعضاء الوفد الإيطالى بعدد من كبار المسئولين بمختلف الوزارات المصرية المعنية.

 وأوضح  بدر فى تصريحات صحفية، أن الشركات الإيطالية المشاركة فى البعثة تتخصص فى مجالات التشييد والبناء، والصناعات الهندسية، والخدمات اللوجستية، وإدارة الموارد المائية، والثروة الحيوانية، والمعمار، والاستشارات الهندسية.