التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 05:53 ص , بتوقيت القاهرة

مها رشاد تترأس وفد مصر المشارك بمعرض جيتكس دبي 2018

مها رشاد
مها رشاد

تترأس مها رشاد القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، الوفد المصري المشارك بمعرض ومؤتمر جيتكس دبي 2018 الذي تنطلق فعالياته 14 أكتوبر الجاري.

وعلم "دوت مصر" من مصادر مطلعة بوزارة الاتصالات، أن الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات لن يحضر فعاليات الدورة 38 لمعرض جيتكس دبي الذي يعد من أكبر وأهم المعارض التقنية بمنطقة الشرق الأوسط.

وفي اتصال هاتفي، أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه لن يتمكن بالفعل من السفر إلى الإمارات لحضور فعاليات معرض جيتكس دبي 2018 ، نظرا لارتباطه بعدة مهام عمل أخرى يجب الانتهاء منها سريعا، وهو ما دفعه لتكليف مها رشاد برئاسة الوفد المصري المشارك بالمعرض، مع تحميلها بعض الملفات المحورية من أجل إنجازها خلال المشاركة بالمعرض وأبرزها ملف الترويج لصناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية وجذب استثمارات أجنبية جديدة وعرض الحوافز الاستثمارية التي تتيحها الحكومة المصرية خاصة داخل المناطق التكنولوجية.

وتشارك مصر، ممثلة في هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، للمرة الثالثة عشر على التوالي في فعاليات الدورة 38 من معرض ومؤتمر جيتكس دبي 2018 والمقام بمركز دبي التجاري العالمي.

وأعلنت الهيئة عن تنظيمها للجناح الرسمي المصري والمقام على مساحة حوالي 430 متر حيث يضم الشركات العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي تقدمت برغباتها للمشاركة في المعرض والذي ويشارك في فعالياته حوالي 80٪ من أفضل العلامات التجارية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ويمثل الجناح المصري مظلة تنضوي تحتها الشركات المصرية لمساعدتها على الترويج لمنتجاتها وحلولها التكنولوجية واختراق أسواق جديدة وتعزيز مكانتها في الأسواق التي تعمل بها بالفعل، ومساعدة الشركات الناشئة على جمع التمويل اللازم لمشروعاتها.

ويحظى معرض "أسبوع جيتكس للتقنية" بشهرة كبيرة بين المتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات، ورواد الأعمال حيث يجمع كبار اللاعبين الذين يقومون بعرض تجاربهم الأكثر تقدماً على مستوى العالم، والدفع بالتحول الرقمي، ويضع ملامح الاتجاه العام لمستقبل التقنية في منطقة الشرق الأوسط وخارجها.

ويسلط المعرض في نسخته للعام الحالي الضوء على أربعة قطاعات رئيسية هي المدن الذكية، والواقع المعزّز والافتراضي، وإنترنت الأشياء والتصنيع الذكي. وسيتم عرض نماذج للمدن الذكية الأكثر تقدماً على مستوى العالم التي تستخدم تقنيات الجيل القادم في البنية التحتية، وكل ما هو متعلق بالثورة الصناعية الرابعة.