التوقيت السبت، 26 سبتمبر 2020
التوقيت 08:34 م , بتوقيت القاهرة

مؤشر نيكى يرتفع فى معاملات متقلبة مع تراجع سوفت بنك

أغلق المؤشر نيكى اليابانى على ارتفاع إثر معاملات متقلبة اليوم الأربعاء، مع انتقاء المستثمرين للأسهم الدفاعية المنخفضة، فى حين تراجع سهم سوفت بنك ذو الثقل على المؤشر بفعل نبأ أن الشركة ستشترى حصة أغلبية فى وى ورك الأمريكية للمساحات المكتبية المشتركة.

 وقفزت أسهم دون كيخوته القابضة للبيع بالتجزئة 9.4% وزادت أسهم فاميلى مارت 5% بعد أن أفاد موقع نيكى بيزنس قرب نهاية التداولات أن فاميلى مارت تدرس بيع وحدتها التابعة يو.ان.واى إلى دون كيخوته.

وهبط نيكى 0.2% عند الإغلاق إلى 23506.04 نقطة بعد أن تذبذب المؤشر القياسى بين المكاسب والخسائر على مدار الجلسة.

وكرر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أمس الثلاثاء، تهديدا بفرض رسوم جمركية على واردات صينية إضافية بقيمة 267 مليار دولار إذا ردت بكين على رسوم وإجراءات أخرى اتخذتها واشنطن فى الآونة الأخيرة.

وانخفضت العوائد على أدوات الخزانة الأمريكية من مستوياتها المرتفعة يوم الثلاثاء، لكن المستثمرين يتوخون الحذر بالنظر إلى احتمال مواصلة العوائد الارتفاع فى أعقاب بيانات أمريكية قوية وتبنى مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكي) لهجمة تميل إلى التشديد النقدى.

وارتفع قطاع المرافق 1.4%، ليعوض الخسائر التى تكبدها فى الجلسة السابقة. وقفز سهم طوكيو غاز 1.4% وارتفع سهم تشوبو إلكتريك باور 1.1%.

وتراجع سهم سوفت بنك 5.4 % لأدنى مستوى فى شهر وسجل أكبر انخفاض يومى بالنسبة المئوية فى عامين بعدما أبلغت مصادر رويترز أن شركة التكنولوجيا العملاقة تجرى محادثات لشراء حصة أغلبية فى وى ورك.

وارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.2 % إلى 1763.86 نقطة.

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية