التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 12:02 م , بتوقيت القاهرة

وزيرة الاستثمار: زيادة إجراءات حماية المستثمرين

 افتتحت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اليوم الثلاثاء ورشة عمل حول تحسين بيئة الاستثمار المباشر ورأس المال المخاطر فى مصر، بحضور كاترين هانسن، نائب رئيس المكتب الإقليمي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر.

وقالت نصر إن برنامج الإصلاح لتحسين مناخ الاستثمار لا يتوقف، داعية الشركات لتوسيع نشاطها واغتنام الفرص المتاحة، موضحة أنه تم زيادة إجراءات حماية المستثمرين وتعزيز حوكمة الشركات، والقضاء على البيروقراطية التى كانت تعيق عمل المستثمرين، بتسهيل كافة الاجراءات فى مركز خدمات المستثمرين.

 ودعت الوزيرة الشركات إلى توسيع نشاطها فى مصر ولعب دور هام فى التنمية، مما يساهم فى جذب المزيد من الاستثمارات.

وذكرت الوزيرة، أن مصر قامت بعمل إصلاحات تشريعية ساهمت فى تحسين مناخ الاستثمار وإزالة أى معوقات تواجه المستثمرين، حيث تم إصدار قوانين الاستثمار وإعادة الهيكلة والصلح الواقى والإفلاس والتأجير التمويلى والتخصيم، وتعديل قانوني الشركات وسوق المال، مشيرة إلى أن الوزارة أطلقت مبادرة

"فكرتك شركتك" بالتعاون مع وزارة الاتصالات، من أجل دعم الشركات الناشئة، وتم إنشاء عدد من الشركات مثل مسرعة الأعمال "فلك" وEFG للتكنولوجيا المالية، عبر استثمارات مشتركة مع القطاع الخاص والمؤسسات المالية الدولية.

 

وأوضحت الوزيرة، أن الوزارة تدعم زيادة عدد الشركات فى السوق المصرية، وتوسيع نشاطها والتواصل مع الأسواق الدولية، مما يساهم فى جذب المزيد من الاستثمارات الاجنبية والمحلية.

وشكرت الوزيرة كل من البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية والجمعية المصرية للاستثمار المباشر، لدورهما فى إعداد هذا التقرير حول رأس المال المخاطر فى مصر، والتوصيات الناتجة عنه، مشيرة إلى دور البنك فى دعم القطاع الخاص وتمويل عدد من المشروعات الضخمة مثل مشروع الطاقة الشمسية فى بنبان

بأسوان.