التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 09:32 ص , بتوقيت القاهرة

مؤتمر إطلاق هاتف هواوي Mate 20 .. هل نرى أقوى موبايل في العالم؟

ينتظر عشاق التكنولوجيا حدث إطلاق هاتف هواوي Mate 20 الجديد، والذي يتوقع الجميع أن يتم خلاله الكشف عن أقوى هاتف في العالم وهو Mate 20 pro .

وعمدت هواوي طوال الأيام الماضية على تهيئة عشاقها من أجل استقبال أقوى هاتف في العالم، ولعل الدليل على ذلك سخرية الشركة من هواتف آيفون الجديدة.

موعد مؤتمر إطلاق هاتف هواوي Mate 20

ووفقا للدعوة التي أرسلتها شركة هواوي لوسائل الإعلام حول العالم، فإن مؤتمر إطلاق هاتف هواوي Mate 20 سيقام يوم الثلاثاء الموافق 16 أكتوبر الجاري بمدينة لندن البريطانية.

تسريبات متعلقة بمواصفات هاتف هواوي Mate 20

حتى الآن ظهرت العديد من التسريبات المتعلقة بمواصفات هاتف هواوي Mate 20 المنتظر، ولكن الميزة الوحيدة المؤكدة حتى الآن هي أن هاتف هواوي Mate 20 سيعتمد لأول مرة على معالج Kirin 980 الذي سيكون من أقوى المعالجات في العالم، ويتميز بتقنية 7 نانوميتر والتي تتيح استجابة أسرع للأوامر مع توفير 40% من الطاقة ومميزات أخرى متعلقة بالتبريد لضمان عدم ارتفاع درجة حرارة المعالج.

وتشير التسريبات إلى أن شاشة الهاتف ستحمل تقنية in-display scanner والتي تعني أن البصمة ستكون مدمجة تحت الشاشة  في الجزء السفلي، وهي تقنية يتم استخدامها لأول مرة في شاشات الهواتف الذكية.

ومن ضمن التسريبات المتعلقة بمواصفات هاتف هواوي Mate 20، فإن البطارية قد تأتي بقوة 4200 مللي أمبير ومزودة بتقنية جديدة للشحن فائق السرعة.

أما كاميرا هاتف هواوي Mate 20 فسوف تكون بشكل جديد على هيئة مربع يضم 3 كاميرات في الخلف بجانب الفلاش، وبالتأكيد سيتم دعم الكاميرا بتقنية الذكاء الاصطناعي التي تتميز بها هواوي.

حتى الآن لم يتم التكهن بشأن السعر الرسمي لهاتف هواوي Mate 20 ولكنه لن يكون أعلى من 900 دولار أو 1000 دولار، خاصة وأن نسخة هاتف هواوي Mate 20 pro ستكون أغلى منه ولن تزيد عن 1200 دولار وفقا لتقديرات خبراء التقنية.