التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 05:49 ص , بتوقيت القاهرة

إي فاينانس تعلن استعدادها للطرح في البورصة منتصف 2019

كشف إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة إي فاينانس لتكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية، عن استعداد الشركة لطرح أسمهمها في البورصة المصرية، مشيرا إلى أن هذا القرار جاء بعد مشاورات عديدة مع مختلف الجهات والخبراء وتم التوصل لقرار الطرح لما له من مزايا عديدة ستعود على الدولة بشكل عام والشركة بشكل خاص.
 
وأضاف سرحان، خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة اليوم بمقرها داخل القرية الذكية، أن عملية الطرح ستكون خلال النصف الثاني لعام 2019، رافضا الإفصاح الآن عن أي تفاصيل أخرى متعلقة بنسبة الطرح وعدد الأسهم وآليات الطرح.
 
وأشار سرحان إلى أن الشركة تعكف حاليا على تنفيذ قرارات المجلس الأعلى للمدفوعات الرقمية، بجانب قرارات جهات حكومية أخرى، وتلك القرارات من شأتها تعزيز عملية التحول الرقمي والاتجاه نحو تعميم الدفع والتحصيل الإلكتروني.
وشدد سرحان على أن الشركة انتهت من تجهيز البنية التكنولوجية الخاصة بتنفيذ قرار وزارة المالية بأن تكون عمليات دفع وتحصيل الجمارك والضرائب إلكترونيا فقط بدءا من يناير 2019، حيث تم تركيب 562 جهاز pos داخل مأموريات الجمارك والضرائب بمختلف أنحاء الجمهورية.
 
ولفت سرحان إلى تطوير الشركة للبوابة الإلكترونية التي تم إطلاقها مؤخرا وتتيح تقديم الإخطارات الضريبية إلكترونيا، وهو القرار الذي اتخذته الحكومة ةسيبدأ تفعيله أول أكتوبر المقبل.
 
الجدير بالذكر أن شركة إي فاينانس مملوكة للدولة بنسبة 100% ، بواقع 75% لصالح بنك الاستثمار القومي، و 10% للبنك الأهلي المصري، و 10% لبنك مصر، والباقي لصالح شركة بنوك مصر التابعة للبنك المركزي.