التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 05:04 م , بتوقيت القاهرة

مدير المجلس التصديرى لمواد البناء: 12% زيادة فى صادراتنا لإيطاليا

أكدت الدكتور حنان إسماعيل المدير التنفيذى للمجلس التصديرى لمواد البناء أن إجمالى حجم الصادرات المصرية إلى ايطاليا من قطاعات مواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية فى الفترة من يناير إلى يوليه 2018 بلغت حوالى 305 ملايين دولار بزيادة قدرها 12% بالمقارنة مع نفس الفترة فى العام السابق.

وقالت: إن هناك جهودا تبذل لزيادة الصادرات المصرية منها الإعداد الجيد للاشتراك فى المعارض ومنها معرض “مارموماك” الدولى لتصميمات وتكنولوجيا الرخام والذى انطلقت اليوم "الأربعاء" أولى فعالياته بمدينة فيرونا الإيطالية فى دورته الثالثه والخمسين والمقام خلال الفترة من 26 إلى 29 سبتمبر 2018.

وأضافت حنان إسماعيل أن مصر تشارك رسميا للعام الثالث عشر على التوالى بهذا المعرض بجناح يضم 11 شركة كبرى، وذلك فى إطار تنفيذ المجلس التصديرى لمواد البناء لاستراتيجية الدولة من أجل الترويج للمنتج المصرى والوصول إلى الأسواق العالمية.

وأوضحت أن تواجدنا باستمرار فى المعارض العالمية المتخصصة يجعل مصر دائما على خريطة المعارض العالمية فى هذا القطاع المهم والذى بنموه وتطوره يسهم فى تطوير ونمو شركات القطاعات المرتبطة به كقطاعات السيراميك والأسمنت وغيرهما.

وقالت : إن معرض "مارموماك" يعتبر منصة دولية ومن أكبر المعارض المتخصصة بالعالم التى تناقش مستقبل صناعة مواد البناء والتقنيات الحديثة والمتطورة فى الصناعة وإن المعرض يهدف إلى البحث عن شركاء جدد وجذب استثمارات إيطالية فى قطاع مواد البناء والرخام والجرانيت من خلال تنظيم عدة لقاءات ثنائية بين الشركات المصرية ونظيرتها الإيطالية المشاركة فى المعرض.

وأشارت إلى أننا نسعى للاستفادة من الخبرات الإيطالية لتعزيز المنافسة مع الشركات الأخرى والوصول إلى أعلى معايير الجودة والإنتاجية وخفض التكلفة باستخدام التكنولوجيا المتطورة فى الصناعة والحفاظ على البيئة وتعد إيطاليا ثانى أكبر دولة من حيث صادرات قطاعات مواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية وبلغت صادرات القطاع إلى إيطاليا نحو 459 مليون دولار فى عام 2017.

وأوضحت أننا بصدد التعاون مع كل منظمى المعارض المتخصصة وفق آليات عمل احترافية والتى تراعيها كبرى دول العالم حيث تعتبر المعارض من الوسائل المهمة لزيادة الصادرات المصرية وتخفيض حجم الواردات مما ينعكس ايجابيا على خفض عجز الميزان التجارى والاهم معدلات التشغيل ونمو الاقتصاد القومى بفضل ما تجلبه الصادرات من عملات أجنبية.

 وقال ممثل المجلس فى المعرض أحمد عبد الفتاح: إن عدد الزائرين الدوليين وصل بمعرض "مارموماك" إلى 67 ألفا و928 زائرا من 146 دولة عام 2017، وشارك فى دورته السابقة ما يقرب من ألف و600 زائر من 56 دولة وفقا لإحصائيات المعرض.