التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:46 م , بتوقيت القاهرة

أسعار النفط اليوم الثلاثاء 25-9-2018 برنت يواصل الارتفاع

واصلت أسعار النفط العالمية ارتفاعها اليوم الثلاثاء 25-9-2018 حيث سجل خام القياس العالمى مزيج برنت نحو 81.93 دولار للبرميل، فى حين سجل الخام الامريكى 72.50 دولار للبرميل .

 

وكان خام مزيج برنت قد سجل فى بداية تعاملات اليوم نحو 82 دولارا للبرميل وهو أعلى مستوى له منذ منتصف 2014، وهو أيضا أعلى مستوى تصل له الأسعار منذ ان قررت منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك وعلى رأسها المملكة العربية السعودية بالتعاون مع عدد من كبار المنتجين المستقلين على رأسهم روسيا، البدء فى تفعيل قرار تخفيض الإنتاج بداية يناير 2017 بنحو 1.8 مليون برميل يوميا.

 

أوبك: الطلب العالمى على الطاقة سينمو 33% حتى 2040

 

قال محمد باركيندو الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول يوم الثلاثاء: إن من المتوقع نمو الطلب العالمى على الطاقة 33 بالمئة حتى العام 2040.

كان باركيندو يتحدث خلال مناسبة تنظمها شركة النفط والغاز الإسبانية ثيبسا. وقال باركيندو خلال جلسة للرد على الأسئلة: أن النفط سيظل يضطلع بدور مهيمن فى مزيج الطاقة فى المستقبل المنظور.

ودعا الأمين العام لمنظمة أوبك إلى التعاون بين المنظمة والدول غير الأعضاء، محذرا من أن الإخفاق فى ذلك قد يفضى إلى الأزمة تلو الأخرى، وقال”من المهم أن تتعاون أوبك والدول غير الأعضاء فيها بحيث لا ننزلق من أزمة إلى أخرى“.

كان وزير النفط الإيرانى بيجن زنغنه قال يوم الأحد إنه يأمل ألا تتأثر قرارات اللجنة الوزارية لأوبك وغير الأعضاء بتصريحات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بشأن منتجى النفط.

 

 

فيتول: ارتفاع أسعار النفط أكثر يتطلب محركات جديدة

 

قال مسؤول تنفيذى كبير فى شركة فيتول يوم الثلاثاء: إن ارتفاع أسعار النفط بدرجة أكبر سيستلزم توافر محركات جديدة.

وقال مايك مولر المسؤول عن تطوير الأعمال فى الشركة إن سعر النفط الحالى البالغ نحو 81 دولارا للبرميل يتضمن بالفعل المخاطر الحالية فى السوق.