التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 07:39 ص , بتوقيت القاهرة

برلماني: ما جدوى الخط الملاحي الثابت بين مصر وإيطاليا على الاقتصاد؟

تقدم النائب محمد عبد الله زين وكيل لجنة النقل والمواصلات بسؤال من خلال مجلس النواب لتوجيهه للدكتور هشام عرفات وزير النقل، حول الجدوى الاقتصادية لإنشاء خط ملاحي ثابت بين مصر وايطاليا.

وقال النائب في سؤاله إن قرار إنشاء خط ملاحي ثابت بين مصر وايطاليا، يحتاج إلى دراسة حول مدى الجدوى الاقتصادية لهذا المشروع، حيث أن العديد من خطوط الملاحة تعرضت إلى خسائر كبيرة نظرا لعدم جدواها الاقتصادية.

وأضاف النائب أنه على الرغم من أن ايطاليا تعد أحد أهم شركاء الاتحاد الأوربى لمصر من حيث حجم التبادل التجارى فيما بينهم، إلا أن خطوط الملاحة العالمية تقوم بالدور المنوط به خط الملاحة الثابت بين مصر وايطاليا.

وتساءل النائب عن الدراسات التى قامت بها الوزارة من أجل إنشاء الخط الملاحي الثابت بين مصر وايطاليا؟ مضيفا ما هو حجم الصادرات والواردات بين مصر وايطاليا وطبيعة البضائع المتبادلة لتحديد جدوى هذا المشروع الذى يكلف الدولة ملايين الجنيهات.

واكد النائب على أن تطوير الموانئ المصرية بإمكانة أن يحدث طفرة فى حجم التبادل التجارى مع دول الاورومتوسطى، بالإضافة إلى ضرورة وضع خارطة لتعزيز حجم التبادل التجارى مع ايطاليا بالإضافة إلى توفير السفن اللازمة لنقل البضائع على طول الخط الملاحى الواصل بين مصر وايطاليا.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true