التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:19 م , بتوقيت القاهرة

دينا الفارس.. "ملكة الكافيار" بلا منازع

هناك مجالات عديدة يطلق عليها للرجال فقط، لكن مع التقدم والتطور وخوض المرأة كافة المجالات أصبح لها دور كبير في المجتمع، وهناك نماذج عديدة نجحت في خوض الأعمال "الرجالي" بجدارة، منهم دينا الفارس، الملقبة بملكة الكافيار، التي تمكنت من إدارة أكبر مزارع الشرق الأوسط للكافيار، والتي يقدر إنتاجها بحوالي 2.5 طن سنويا، لتصبح بذلك ملكة الكافيار بلا منازع من السيدات السعوديات.

دينا الفارس أكدت أنه يتم اختيار نوع الكافيار الذي يتم استزراعه داخل المزرعة بعناية، وبناء على دراسة النوع المطلوب في الأسواق.

 

وتعتمد مزرعة دينا الفارس على العديد من شركات التوزيع سواء على المستوى المحلي أو الدولي، والتي ترتكز في تسويق هذا المنتج على الأثرياء ونخبة المجتمع، هذا إلى جانب أن مزرعة دينا الفارس تمتلك خط مبيعات مباشرا يبيع النسبة الأكبر للقصور الملكية والأغنياء.

 

دينا الفارس هي ابنة رجل الأعمال السعودي عبد الله عثمان الفارس، تمكنت من الحصول على تعليمها الجامعي من بريطانيا فحصلت على بكالوريوس إدارة عالمية تخصص عولمة، ثم حصلت على درجة الماجستير في القانون الدولي في مجال حقوق إنسان، وتتولى حاليا منصب المدير التنفيذي لمجموعة "عبد الله الفارس الصناعية".

 

وعن أبرز المعوقات التي تواجه ملكة الكافيار، أكدت دينا الفارس أنه على الرغم من أن كلا من البنك الزراعي ووزارة الزراعة من أهم الداعمين لها، ألا أنها تواجه العديد من البيروقراطية التي تعوق أعمالها .